الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب يفاجئ أكثر من 2 مليار مستخدم بميزة تعدد الأجهزة بدون الهاتف

ميزة تعدد الأجهزة قادمة لتطبيق واتساب قريبًا

أضاف تطبيق المراسلة الفورية واتساب WhatsApp ميزة رئيسية تعتبر واحدة من أبرز وأهم المميزات الأكثر طلبًا من قبل المستخدمين لسنوات طويلة. فقد طرح واتساب اختبارًا عامًا لميزة دعم الأجهزة المتعددة حيث أصبح بإمكان الأشخاص استخدام التطبيق على هواتفهم مع أربعة أجهزة أخرى مثل التابلت و الحاسوب في نفس الوقت.

تحديث جذري لتطبيق واتساب

قالت الشركة في حسابها عبر إن الأمر تطلب منها “إعادة التفكير في بنية WhatsApp وتصميم أنظمة جديدة” ، للتأكد من أن التطبيق يحافظ على ميزات الخصوصية والأمان التي أصبحت أمرًا أساسيًا.

تحديث واتساب يفاجئ أكثر من 2 مليار مستخدم بميزة تعدد الأجهزة بدون الهاتف

قد تساعد التغييرات التي تم إجراؤها على البنية الأساسية أيضًا في تفسير سبب استغراق التحديث وقتًا طويلاً للوصول ، مما يمنحه ميزات كانت موجودة في تطبيقات أخرى لسنوات والتي يُقال أنها قادمة إلى WhatsApp لبعض الوقت.

تقول واتساب إن الميزة الجديدة ستعمل حتى عند نفاد بطارية الهاتف، وهو ما يتناقض مع طريقة عمل إصدار التطبيق لسطح المكتب والويب في الوقت الحالي فهم يعرضون ببساطة المعلومات التي يتم إرسالها إلى الهاتف ولكنها تعمل فقط مع إصدار واحد آخر من التطبيق، وإذا تم إغلاق الهاتف أو نفذت بطاريته، فإن إصدار الويب أو سطح المكتب يتوقف أيضًا.

اقرأ أيضًا: واتساب يقدم ميزة جديدة متعلقة بالمكالمات لنظام iOS

وقالت الشركة إنه بدلاً من ذلك، مع التحديث الجديد، يتصل كل جهاز بتطبيق WhatsApp بشكل مستقل. سيقوم بمزامنة كل من الرسائل والبيانات الأخرى مثل أسماء جهات الاتصال وغيرها، ويقوم بذلك بنفس الطريقة المشفرة من طرف إلى طرف والتي تضمن عدم إمكانية قراءة الدردشات أثناء مرورها بين المستخدمين.

تحديث واتساب يفاجئ أكثر من 2 مليار مستخدم بميزة تعدد الأجهزة بدون الهاتف

أكّدت WhatsApp في منشور بالمدونة: ” أنه لتحقيق ذلك ، كان علينا إعادة التفكير في بنية WhatsApp وتصميم أنظمة جديدة لتمكين تجربة مستقلة متعددة الأجهزة مع الحفاظ على الخصوصية والتشفير من طرف إلى طرف”.

يتم طرح الإصدار الجديد في اختبار تجريبي عام محدود من المتوقع أن يشق طريقه لجميع المستخدمين بمرور الوقت. سيتم طرحه للمستخدمين في برنامجه التجريبي الحالي أولاً ، وخلال هذه الفترة ستواصل WhatsApp “تحسين الأداء وإضافة بعض الميزات الأخرى قبل طرحه على نطاق أوسع”.

سهّل النظام القديم جعل الهاتف والإصدارات الأخرى من التطبيق متزامنة، لأن هذه “الأجهزة المرافقة” تستمر بالاتصال بالهاتف وعرض أي شيء موجود عليه على شاشتها الخاصة.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp يجهّز مفاجأة رائعة لمستخدميه ستنال إعجاب الجميع

تحديث واتساب يفاجئ أكثر من 2 مليار مستخدم بميزة تعدد الأجهزة بدون الهاتف

وأشارت WhatsApp إلى أن التحديث جاء أيضًا بحل لمشكلات كبيرة، بما في ذلك المشكلات التي جعلت هذا الاتصال غير موثوق به. قد يتم قطع اتصال الأجهزة المرافقة إذا نفدت بطارية الهاتف أو كان الاتصال به سيئًا مثلًا، كما يمكن توصيل جهاز واحد فقط في أي وقت.

التغييرات الجديدة التي تم إجراؤها على البنية الأساسية لتطبيق WhatsApp تعني أن جميع إصدارات التطبيق ستكون قادرة على تسجيل الوصول باستخدام خوادم WhatsApp مباشرةً ، بدلاً من الهاتف.

قالت WhatsApp إن الأنظمة موجودة لضمان عدم إساءة استخدام الخدمة الجديدة عن طريق تسجيل أجهزة أخرى في حساب شخص ما حتى يتمكنوا من قراءة رسائلهم. وهي تتضمن مجموعة من التقنيات للسماح للأشخاص بفحص جميع الأجهزة التي يتم إرسال الرسالة إليها ، ومتطلبات المصادقة البيومترية لربط جهاز جديد بأي حساب.

على الرغم من أن الهاتف لم يعد الجهاز المركزي لأي حساب ، سيعمل التطبيق على ضمان مزامنة محفوظات الرسائل والمعلومات الأخرى – مثل جهات الاتصال الجديدة أو الدردشات عبر إصدارات مختلفة . سيتم تخزين هذه المعلومات على خوادم WhatsApp وتشفيرها حتى تتمكن الأجهزة الأخرى من التحقق منها عند الحاجة.

اقرأ أيضًا: نصائح لمستخدمي الواتساب : أهم 11 حيلة ونصيحة يجب أن تعرفها في عام 2021

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة؟ هل وصل هذا التحديث إلى جهازك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى