الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

نصائح لمستخدمي الواتساب : أهم 11 حيلة ونصيحة يجب أن تعرفها في عام 2021

أهم مجموعة نصائح لمستخدمي الواتساب

نسلط الضوء في هذه السطور على أهم مجموعة نصائح لمستخدمي الواتساب ! نعم، تابع فضلًا وليس أمرًا للاطلاع على أهم 11 حيلة ونصيحة يجب أن تعرفها في عام 2021 . الواتساب لا يعرف بخدمته فقط ، حيث يستخدمه العديد من المستخدمين حول العالم لأنه يقدم ميزات أكثر من أي تطبيق مراسلة آخر عبر الإنترنت متاح اليوم .

نصائح لمستخدمي الواتساب

مؤخرًا، تم إضافة العديد من الحيل والأسرار الجديدة إلى تطبيق الواتساب التي من شأنها أن تساعد على تحسين تجربتك أثناء استخدام التطبيق . عمومًا، سواء إذا كنت مستخدمًا جديدًا أو تستخدم هذا التطبيق منذ فترة طويلة على الهاتف الخاص بك، فهذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل يضم نصائح لمستخدمي الواتساب .

أرسل رسالة إلى شخص قام بحظرك على الواتساب 

يضم كل تطبيق مراسلة تقريبًا خيار الحظر . كذلك تطبيق الواتساب . في حالة إذا قام شخص ما بحظرك على الواتساب، وقتها ستجد أنه من المستحيل إرسال رسالة خاصة إليه عبر التطبيق . لكن من بين نصائح لمستخدمي الواتساب التي يمكن من خلالها إرسال رسالة إلى شخص قام بحظرك على الواتساب، إليكم أهم نصائح لمستخدمي الواتساب في حالة كنت ترغب في إرسال رسالة لشخص قام بحظرك .

قم بإنشاء حساب جديد برقم مختلف على نفس الهاتف الذكي أو تغيير الرقم واستبداله بأي رقم آخر من خلال إعدادات التطبيق. نعم، هذه هي أبسط طريقة لمراسلة شخص قام بحظرك . نظرًا لأنك ستستخدم نفس الهاتف، فهذا يعني أن دفتر الهاتف نفسه سيظهر لك رقم هذا الشخص الذي قام بحظرك على حساب WhatsApp . 

مراسلة هذا الشخص عبر الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية .

أخيرًا، إذا كنتما عضوًا في مجموعة على الواتساب، فيمكنك استخدام هذه المجموعة لترك رسالة إلى الشخص الذي تريد مراسلته .

منع أي شخص من معرفة أنك قرأت الرسالة

في بعض الأحيان ، يوجد شخص أو شخصان في دليل هاتفك تريد تجنب التحدث إليهما، لكنك أيضًا لا تريد حظرهما . إذا كانت هذه هي مشكلتك، فإليك أفضل حل من خلال نصائح لمستخدمي الواتساب .

نظرًا لأن الواتساب يتيح إمكانية معرفة إذا كان الطرف الآخر قد قرأ الرسالة أم لا، فإن الشخص على الطرف الآخر سيعرف ما إذا كنت قد قرأت الرسالة أم لا حيث تشير علامة رمادية واحدة إلى تسليم الرسالة، وعلامتان رماديتان تعني تلقي، وعلامات زرقاء تعني أن الطرف الثاني قد قرأ الرسالة .

لتعطيل مؤشرات قراءة الرسالة، انتقل إلى الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية وقم بإزالة علامة صح من أمام خيار ” مؤشرات قراءة الرسالة” .

 تنسيق الخط في الواتس اب 

في حالة إذا شعرت بالملل من التنسيق الأساسي للخط على الواتساب، فمن بين نصائح لمستخدمي الواتساب التي ستوفر لك إمكانية تغيير تنسيق الخط .

في تنسيق نص الواتس اب، يمكنك عمل خط غامق، يتوسطه خط، وأحادي المسافة، ومائل على كلمات أو جمل محددة وأكثر من ذلك من خلال القيام بالأتي :

عريض :  إذا كنت تريد جعل كلمة غامقة، فضع علامة النجمة قبل الكلمة وبعدها . مثال، *رقمي*
يتوسطه خط :  لإنشاء كلمة يتوسطها خط أو خط، ضع ~ قبل الكلمة وبعدها . مثال ~رقمي~
Monospace : هذا النمط من التنسيق مشابه للخط المائل ولكن بمظهر عمودي أكثر. للقيام بذلك، ضع علامة ثلاثية قبل الكلمة وبعدها . مثال، “‘رقمي”‘ 

مائل : إذا كنت ترغب في جعل كلمة مائلة ، نضع تسطيرًا قبل الكلمة وبعدها . مثال، _رقمي_ 

تغيير الرقم عن طريق الاحتفاظ بنفس الحساب

نصائح لمستخدمي الواتساب

إذا كنت تريد تغيير رقم الواتساب الخاص بك ولكن لا تزال تستخدم الحساب الحالي، فيمكنك القيام بذلك رسميًا من خلال إعدادات التطبيق نفسه . نعم، تطبيق الواتساب لديه خيار للقيام بذلك. اذهب إلى الإعدادات ثم الحساب ثم  تغيير الرقم . ستظهر لك شاشة بها حقلان، حيث يجب عليك إدخال رقم الهاتف القديم والجديد. بمجرد القيام بذلك بالضغط على Done، عند الانتهاء من المصادقة، سيصبح لديك نفس الحساب على رقم الهاتف الثاني بدون فقدان المحادثات والدردشات الخاصة بك، وتعتبر هذه الحيلة من أهم نصائح لمستخدمي الواتساب .

تغيير خلفية المحادثة 

نصائح لمستخدمي الواتساب

يمكنك استخدام أي خلفية تريد كخلفية للمحادثات الخاص بك . يمكنك حتى استخدام صورتك الخاصة لهذا الغرض أو أي صورة على حسب راحتك . للقيام بذلك، ما عليك سوى اتباع نصائح لمستخدمي الواتساب. فقط، اتبع الإعدادات ثم الدردشات ثم خلفية الشاشة. وبعد ذلك، اختر صورة لإنشاء خلفيتك للمحادثات .

الرائع في الأمر، أن الواتساب سيعرض  معاينة لإعلامك بالشكل الذي ستبدو عليه الخلفية. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك المتابعة في تعيين الخلفية .

شارك موقعك مع أصدقائك

هل تريد السماح لأصدقائك أو عائلتك بمعرفة مكانك ؟  يمكنك مشاركة موقعك الحالي معهم بنقرة واحدة . هذه الميزة هي الأفضل أيضًا للآباء الذين يرغبون في معرفة مكان أطفالهم عند الخروج . عمومًا، لتنشيط هذه الميزة، افتح الواتساب واختر أي محادثة. ثم اضغط على قسم المرفقات واختر الموقع. في حالة إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، سيُطلب منك تشغيله، وبعد ذلك سيتم مشاركة موقعك .

تشغيل أكثر من واتس اب على نفس الهاتف 

نصائح لمستخدمي الواتساب

هل تساءلت يومًا ما إذا كان يمكنك استخدام تطبيقيْ واتساب لشريحتيْ SIM على هاتف واحد؟  يمكنك استخدام حسابيْ الواتساب على هاتف واحد باستخدام تطبيق بسيط يعرف باسم Parallel Space. هذه ليست ميزة أصلية أو مدمجة في الواتساب ، لكنها خدعة تستحق القيام بها لغرض ما .

هناك طريقة أخرى لتجربة وتشغيل حسابيْن لواتساب على هاتف واحد وهي تحميل واتساب للاعمال أو WhatsApp Business . هذا تطبيق رسمي على متجر جوجل بلاي، لذا فهو آمن للاستخدام .  

توفير البيانات في الواتساب 

حيل الواتساب التالية مخصصة للمستخدمين الذين لديهم خطة بيانات منخفضة للغاية ومحدودة. ستساعدك خدعة واتس هذه على توفير المزيد من البيانات واستخدام البيانات المتبقية في مهام أخرى أكثر أهمية . ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على البيانات والتخزين ثم النقر على إعدادات الاتصال . ضمن “إعدادات الاتصال” ، قم بتنشيط “استخدام بيانات منخفض”.

أيضًا، توجه إلى الإعدادات ثم انقر على استخدام البيانات والتخزين ثم تنزيل الوسائط تلقائيًا . يمكنك اختيار نوع الوسائط المتعددة التي تريد تحميلها على الفور .

الرد على رسالة معينة 

تؤدي الرسائل الجماعية في بعض الأحيان إلى فوضي خاصة عندما تستقبل العديد من رسائل في وقت واحد. ولكن ماذا لو كنت تريد فقط الرد على رسالة معينة في الدردشة الجماعية ؟ اضغط مطولاً على الرسالة التي تريد الرد عليها. سترى خيار الرد في الجزء العلوي من شاشتك. فقط اكتب رسالتك واضغط على إرسال. سيتم إرسالها كرد مقتبس. 

الرسائل المميزة بنجمة 

هل لديك رسالة مهمة تريد الاحتفاظ بها حتى تتمكن من العثور عليها لاحقًا ؟ حسنًا ، ستتيح لك نصائح لمستخدمي الواتساب هذه إبراز رسالة معينة من خلال النقر على “نجمة” . ما عليك سوى الضغط على الرسالة لبعض الوقت ووضع علامة عليها كمميزة بنجمة . يمكنك الوصول إليها فيما بعد من خلال النقر على الثلاث نقاط من الأعلي، ثم النقر على الرسائل المميزة بنجمة، وعلى الفور ستظهر معك كل الرسائل الهامة المميزة بنجمة .

إنشاء اختصار لدردشة معينة

لدينا جميعًا هذا الشخص الذي نتحدث معه كثيرًا على مدار اليوم. الآن، بدلاً من فتح الواتساب في كل مرة ترسل فيها رسالة نصية، يمكنك إنشاء اختصار سهل على شاشتك الرئيسية . للقيام بذلك، اضغط لفترة طويلة على جهة اتصال / دردشة ، وانتقل إلى ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا، ثم انقر على “المزيد”، ثم انقر على “إضافة اختصار”، وتعتبر هذه الحيلة من أفضل نصائح لمستخدمي الواتساب .

ما هي أهم حيلة نالت إعجابك في نصائح لمستخدمي الواتساب أعلاه ؟ أخبرنا عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى