تقرير رقميتقنيات أخرى

رحلة جيف بيزوس للفضاء.. أغنى رجل في العالم فهل ينجح؟

كوكب الأرض على موعد مع لحظة تاريخية في الشهر الجاري… مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس يستعد للانطلاق إلى الفضاء في أول رحلة بشرية مأهولة..

رحلة جيف بيزوس للفضاء..

نقدم لكم في هذا التقرير من رقمي TV آخر الأخبار حول رحلة رجل الأعمال والملياردير الشهير جيف بيزوس إلى الفضاء.. فمتى تنطلق الرحلة؟ تابعونا..

الرحلة سوف تنطلق عبر المركبة (نيو شيبرد) من غرب تكساس، نفي وقت تتقدم فيه شركات أمريكية نحو عصر جديد من السفر التجاري الخاص إلى الفضاء.

وسيعيش الركاب تجربة استثنائية جراء انعدام الوزن والشعور بالدهشة خلال مشاهدة انحناء الكوكب عبر نوافذ المركبة قبل عودة كبسولة الركاب المضغوطة إلى الأرض تحت المظلات.

ويسابق بيزوس أغنى رجل في العالم والمدير التنفيذي لـ (أمازون دوت كوم) الزمن كي يتقدم على المليارديريْن ريتشارد برانسون و إيلون ماسك في ارتياد الفضاء ويكون الأولَ بين الثلاثة الذي يسافر خارج الغلاف الجوي للأرض.

وكالة ناسا بدورها علقت بشيء من الحذر على هذه الرحلة، فالرحلة التي سوف تضم جيف بيزوس وشقيقه مارك وراكب غامض دفع 28 مليون دولار للانضمام إلى الرحلة، بالإضافة إلى الطيّارة الأمريكية المخضرمة والي فانك البالغة من العمر 82 عاما، كان لدى ناسا رسالة مفادها أن المشاركين في الرحلة عليهم إجراء نفس الفحص البدني والنفسي الصارم لأي رائد فضاء محترف.

سيسافر برانسون شريك بيزوس إلى الفضاء بصاروخ VSS Unity كجزء من مهمة Unity 22 التي تقوم بها الشركة. 

وستنقل طاقمًا كاملًا إلى الفضاء لأول مرة يتألف من طيارين وأربعة متخصصين في مهام المقصورة ، وسيتم بث الرحلة عالمياً وبشكل مباشر.

وستركز المهمة على “تقييم مقصورة العملاء التجارية بطاقم كامل ، بما في ذلك بيئة المقصورة وراحة المقعد وتجربة انعدام الوزن ومناظر الأرض التي تقدمها سفينة الفضاء.

كيف ترون رحلة رجل الأعمال الأمريكي إلى الفضاء؟ شاركونا بآرائكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى