الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تسجّل براءة اختراع هاتف قابل للطي بتصميم فريد من نوعه!

براءة اختراع هاتف هواوي بشاشة قابلة للطي و بتصميم نحيف

يميل معظم الأشخاص إلى استخدام الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة وهذا هو السبب في قيام الشركات المصنعة للهواتف بزيادة حجم الشاشة من صغيرة إلى كبيرة.

ولتلبية رغبات جميع المستهلكين الذين يفضلون استخدام هاتف ذكي بحجم تابلت يسهل حمله في الجيب، تم ابتكار الهواتف الذكية بشاشة قابلة للطي من النصف وتتناسب تمامًا مع الهاتف العادي.

بدأت معظم الشركات الكبرى في مجال تصنيع الهواتف المحمولة القابلة للطي مثل سامسونج و هواوي في العمل على تطوير وتحسين تصميم هذا النوع من الهواتف والتركيز خاصةً على الشاشة.

براءة اختراع هاتف هواوي بشاشة قابلة للطي

في الآونة الأخيرة، ظهر تصميم جديد لبراءة اختراع هاتف ذكي قابل للطي من هواوي بهيكل فريد لإخفاء بروز الكاميرا وتقليل سمك الجهاز.

هواوي تسجّل براءة اختراع هاتف قابل للطي بتصميم فريد من نوعه!

وفقًا للمعلومات، تم نشر براءة الاختراع هذه في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) ، مما يدل على أن هواوي تخطط لإطلاق هاتف ذكي آخر قابل للطي في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 – Huawei P50 تسريب خيارات الألوان والمزيد من التفاصيل الشيّقة

يُظهر تصميم الهاتف الذكي في براءة الاختراع هاتف قابل للطي مع تجعد ملحوظ في المنتصف حيث يتم طيه. في الجهة الخلفية، يحتوي الهاتف على وحدة كاميرا خلفية مستطيلة الشكل ورباعية العدسة وموضوعة في الزاوية العلوية اليسرى من الهاتف.

الشيء المثير للاهتمام في براءة الاختراع هو أن هذا التصميم يجلب حلاً لتقليل سمك الجهاز، حيث يوجد فاصل محدد على الجانب الأيمن من الهاتف أو الجانب المعاكس لوحدة الكاميرا.

هواوي تسجّل براءة اختراع هاتف قابل للطي بتصميم فريد من نوعه!

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيحصل على شاشة رائعة ومواصفات أخرى مميزة

عندما يطوي الجهاز، فإن وحدة الكاميرا تتناسب تمامًا مع هذا المكان المحدد مما سيقلل من سمك الجهاز بمجرد إغلاقه. ستكون هذه طريقة خاصة وعملية ولكنها تحتاج إلى إتقان، ولا نعلم بعد ما إذا كانت ستؤثر على متانة الشاشة بأي شكل من الأشكال.

هواوي تسجّل براءة اختراع هاتف قابل للطي بتصميم فريد من نوعه!
Mate X2

تمتلك هواوي حاليًا ثلاثة هواتف قابلة للطي هم Huawei Mate X2 و Mate Xs و Mate X. من بينها ، يتميز Mate X2 بشاشة قابلة للطي للداخل بينما يأتي الباقي مع شاشة قابلة للطي للخارج. لا يوجد تأكيد رسمي ما إذا كانت Huawei ستستخدم تصميمات براءات الاختراع للبدء في الإنتاج الضخم.

اقرأ أيضًا: هواوي Huawei تسجل براءة اختراع لهاتف ذكي مزود بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة!!

هل سبق وأن استخدمت هاتفًا قابلًا للطي؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى