الشبكات الإجتماعية

9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور

تجسس على الفيس بوك أصبح يهدد المستخدمين من خلال 9 تطبيقات اندرويد .. تعرف عليهم

أزالت جوجل 9 تطبيقات اندرويد من متجر جوجل بلاي (Google Play) بعد أن تم تنزيلها ما يقرب من 5.8 مليون مرة حيث اكتشف الباحثون أن هذه التطبيقات تستهدم لخداع المستخدمين وسرقة كلمة السر الخاصة بتطبيق فيسبوك.

9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور

وبحسب ما نشره مسئولي شركة الحفاظ على الخصوصية “Dr. Web” حول محاولة هذه التطبيقات في سرقة كلمة سر الفيسبوك، أن هذه التطبيقات حاولت كسب ثقة المستخدمين من خلال تقديم خدمات ومهام مثل إزالة ملفات معينة، والأبراج ، وإجراء تحرير الصور والمزيد.

ولكن بينما كانت هذه التطبيقات تعمل بكامل طاقتها ، إلا أنها تطلبت من المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم على فيسبوك. كما قدمت هذه التطبيقات للمستخدمين خيارًا لتعطيل الإعلانات داخل التطبيق من خلال تسجيل الدخول إلى حساباتهم عبر فيسبوك.

9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور

بينما تم تعيين البرامج الضارة لسرقة كلمات مرور Facebook ، يشير التقرير إلى أن “المهاجمين كان بإمكانهم تغيير الإعدادات اللازمة من أحد خوادم القيادة والتحكم عند التشغيل. حتى أنهم قد استخدموا نموذج تسجيل دخول مزيفًا تمامًا موجودًا على موقع تصيّد.”

اقرأ أيضًا: هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

تطبيقات اندرويد تهدد أمن حساب الفيسبوك

9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور
تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك

ربما تمت إزالة التطبيقات التسعة من متجر جوجل بلاي (Google Play)، ولكن إذا لم تقم بإزالتها من جهازك مطلقًا، فإنها تظل تهديدًا لهاتفك أو جهازك اللوحي. إذا رأيت أنها موجودة على هاتفك أو على القائمة ، فأنت بحاجة إلى إلغاء تثبيتها على الفور. تشمل التطبيقات التسعة ما يلي:

  • Processing Photo
  • App Lock Keep
  • Rubbish Cleaner
  • Hororscope Daily
  • Horoscope Pi
  • App Lock Manager
  • Lockit Master
  • Inwell Fitness
  • PiP Photo

توصي شركة الحفاظ على الخصوصية “Dr. Web” بأن “يقوم مالكو أجهزة الأندرويد بتثبيت التطبيقات فقط من مطورين معروفين وموثوقين، بالإضافة إلى الانتباه إلى مراجعات المستخدمين الآخرين. لا يمكن أن توفر المراجعات ضمانًا مطلقًا بأن التطبيقات غير ضارة ولكن لا يزال بإمكانك التنبّه بشأن التهديدات المحتملة. يجب أيضًا الانتباه إلى الحالة التي تطلب فيها التطبيقات منك تسجيل الدخول إلى حسابك. “

وأضاف Dr.Web أيضًا أنه “إذا لم تكن متأكدًا من أن ما تفعله آمن، فسيكون من الأفضل لك عدم المضي قدمًا وإلغاء تثبيت البرنامج المشبوه.”

اقرأ أيضًا: قيمة فيسبوك السوقية تتجاوز التريليون دولار لأول مرة في التاريخ!

هل تستخدم تطبيق من تطبيقات اندرويد المذكورة في القائمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى