الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة فريدة

براءة اختراع جديدة لهواوي

تعمل شركة هواوي الصينية على تطوير هواتفها القابلة للطي، حيث ذكرت التقارير الأخيرة أنّ الشركة حصلت على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة وفريدة تعمل على تقليل سمك الهاتف عند الطي.

تفاصيل براءة الاخترا لشركة هواوي

تم نشر طلب براءة الاختراع الجديدة في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، حيث يتميز الهاتف بتصميم قابل للطي للخارج مع تجعيد ملحوظ في المنتصف حيث يتم طيه.

يحتوي على كاميرا خلفيّة رباعية العدسة على شكل مستطيل، والأمر المثير للاهتمام هو أنّ براءة الاختراع تقدم حلاً لتقليل سمك الجهاز عند طيه، فوفقًا للصور، يحتوي الهاتف على فتحة على الجانب الأيمن بحيث تكون وحدة الكاميرا البارزة على الجانب الأيسر وتجلس بداخلها عند طيها، مما يقلل من سمك الجهاز عند الطي.

في العادة، تتمايل الهواتف القابلة للطي عند وضعها على سطح مستو، حيث يقدم هذا التصميم حلاً للمشكلة من خلال وجود فتحة خاصة فقط لوضع وحدة الكاميرا.

اقرأ أيضًا.. هواوي بي 50 – Huawei P50 يتألق بلون وردي لامع في صورة مسرّبة جديدة

يعد هذا حلًا عمليًا للغاية ولكن يجب معرفة مدى العمق الذي يمكن أن يصل إليه وما إذا كان سيؤثر على متانة الشاشة بأي شكل من الأشكال، أثناء تقليل سمك الهاتف، فإنه يحمي أيضًا عدسات الكاميرا عند سقوطها خارج فتحة الكاميرا ويتميز هاتف هواوي القابل للطي بتصميم نموذجي بمفصلة في المنتصف وشاشة كبيرة في المقدمة وربما مع تجعد ملحوظ.

على الرغم من أن هذا غير مؤكد، إلا أن هناك احتمالية أن يكون هذا تصميمًا محتملاً لخليفة Huawei Mate Xs نظرًا لأن هاتف Mate Xs الأصلي به نتوء كبير في الكاميرا، في كلتا الحالتين، نظرًا لأنه لا يزال في مرحلة براءة الاختراع، فليس من الواضح ما إذا كانت هواوي ستقدم مثل هذا التصميم لمنتج تجاري ولكن من المثير للاهتمام معرفة أن هواوي لديها تصميمات فريدة في متناول اليد.

ما رأيك في تصميم الهاتف؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى