الهواتف الذكيةفيفو

هاتف بكاميرا طيارة من فيفو ولا داعي للدرونز بعد اليوم

براءة اختراع مثيرة من فيفو لهاتف بكاميرا تطير

تواصل شركات تصنيع الهواتف ابتكار المنتجات وتسجيل براءات اختراع جديدة ومختلفة عن الهواتف التقليدية، فشركة فيفو الصينية سجل براءة اختراع هاتف بكاميرا طيارة ، نعم صدق ما تراه كاميرا تطير.

هاتف بكاميرا طيارة

هاتف بكاميرا طيارة

أحدث التقارير تشير إلى أن شركة فيفو سجلت براءة اختراع لهاتف بكاميرا قابلة للفصل يمكنها الطيران في الهواء بفضل 4 مراوح، من أجل الحصول على لقطات جميلة من مسافات بعيدة.

بشكل عام فإننا نأخذ هواتفنا معنا في كل مكان، وربما نلتقط صور سيلفي أو صور عادية ثم ينتهي المطاف بالهاتف على الطاولة أو في الجيب، لكن شركة VIVO الصينية تريد تغيير هذا المفهوم بهاتف الجديد في حال تم إطلاقه.

للوهلة الأولى يبدو الهاتف عاديًا، لكن في الجزء العلمي هناك حجرة إضافية تحتوي على نظام كاميرا مزدوج العدسة، وعدة مستشعرات مثل الأشعة تحت الحمراء، و 4 مراوح صغيرة وبطارية إضافية.

اقرأ أيضًا:

الأمر الأكثر دهشة هو أن الكاميرا عندما تنفصل عن الجهاز يمكنها تجنب الاصطدام بالأشياء الأخرى في الهواء عن طريق حساب المسافة وذلك باستخدام مستشعرات الأشعة تحت الحمراء.

ويمكن للكاميرا تغيير موضعها في الهواء للحفاظ على مزيد من المرونة أثناء التصوير، ومن المفترض أن تتم عملية التصوير عبر الهاتف وقد يكون هناك امكانية لاستخدام الإيماءات اليدوية.

ويوضح ملف براءة الاختراع أن كاميرا ستكون موجودة في الأعلى والأخرى سيتم وضعها في المقدمة، ويمكن للمستخدم التقاط صورًا بأوضاع مختلفة ومن زوايا عديدة.

الفكرة ليست جديدة فهناك منتج يحمل اسم Air Pix وهو عبارة عن كاميرا طيارة، لكن فيفو ستكون الشركة الأولى التي تطبق هذه الفكرة في الهواتف.

وربما يعاني هذا النظام من عيب وهو الوزن الخفيف للكاميرا وبالتالي فإنها أثناء الطيران ستعاني من الرياح، وهذا سيجعل الصور ليست جيدة، وبالتالي من الممكن أن تعتمد فيفو على نظام تثبيت الصور الخاص بها Gimbal.

ما رأيكم في فكرة فيفو الجديدة هاتف بكاميرا طيارة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى