أسوسالحواسيب

ROG Flow X13 من اسوس أقوى جهاز العاب متحول في العالم

تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بجمهور معين يلبي احتياجاتهم، وهم جمهور اللاعبين  الذين يطمحون في الحصول على آلة بها أفضل الرسومات ، وشاشة أكثر حيوية ، و SSD فائق السرعة ، ومعالج من الدرجة الأولى. ومع ذلك، تواجه أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مشكلة غريبة: فهي لا تأتي في شكل رفيع وخفيف الوزن لكن ما رأيكم في استعراض ROG Flow X13 النحيف والمميز.

خذ أي كمبيوتر محمول للألعاب، وستلاحظ مدى كثافته وضخامته. لكن ROG Flow X13 من Asus لا يشبه أي كمبيوتر محمول آخر للألعاب المتطورة رأيته. فهي لا تتميز بخفة وزنها عند 1.3 كجم فحسب، بل تتميز أيضًا بعامل شكل 2 في 1. كما أنه أول كمبيوتر محمول يستفيد من وحدة معالجة رسومات خارجية من فئة المكتبي

ROG Flow X13

ROG Flow X13

يتميز Flow X13 بتصميم قابل للتحويل سلس بمفصلة 360 درجة تتيح للمستخدمين استخدام أوضاع مختلفة لمهام مختلفة.

يعد وضع الكمبيوتر المحمول القياسي مثاليًا للألعاب الجادة وتعدد المهام. يتيح وضع الكمبيوتر اللوحي إمكانية التمرير عبر المحتوى أو الرسم وتدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد باستخدام قلم نشط متوافق مثل ASUS Pen. الشاشة التي تعمل باللمس محمية بزجاج Corning Gorilla الذي يقاوم الخدوش من الاستخدام اليومي.

تتيح المفصلة بزاوية 360 درجة في ROG Flow X13 أيضًا وضع الحامل ، الذي يجعل الشاشة أقرب إلى المستخدم ، ووضع الخيمة ، مما يقلل من مساحة الجهاز. تمنح هذه الأوضاع مراوح التبريد وصولاً أكثر دون عوائق لتدفق الهواء ، مما يؤدي إلى خفض درجات الحرارة بما يصل إلى 8 درجات.

الهيكل للحاسوب ROG Flow X13 مقاس 13 بوصة نحيف وخفيف الوزن بسمك 15.8 مم و 1.3 كجم فقط. يضيف التصميم الخارجي المحكم بتصميم يشبه الموجة أسلوبًا مع توفير قبضة آمنة ومقاومة لبصمات الأصابع لسهولة الحمل. يسمح تسجيل الدخول المدمج بلمسة واحدة أيضًا لـ Flow X13 بالاستيقاظ مثل الهاتف الذكي.

تعرف أكثر على GV301

ROG XG Mobile

ROG Flow X13 من اسوس أقوى جهاز العاب متحول في العالم

ROG هي شركة رائدة في مجال الرسومات الخارجية ، حيث قدمت أول قاعدة eGPU ، وهي محطة XG ، في عام 2007.

 يقدم ROG XG Mobile الجديد تصميمًا انسيابيًا يوفر طريقة جديدة مبتكرة لتقديم أداء قوي في أبعاد محمولة وسهلة التنقل.

يزن XG Mobile  كجم فقط (2.2 رطل) ويبلغ قياسه 155 مم (العمق) × 208 مم (العرض) × 29 مم (الارتفاع) ، ويبلغ حجمه 6٪ من وحدات eGPU النموذجية على الرغم من احتوائه على ما يصل إلى GeForce RTX ™ 3080 GPU تم تسجيلها إلى 1810 ميجاهرتز عند 150 وات مع تقنية ROG Boost. تعتمد وحدة معالجة الرسوميات الأفضل في فئتها على بنية NVIDIA Ampere الجديدة ، والتي تجمع بين نوى CUDA للتظليل القابل للبرمجة مع نوى RT من الجيل الثاني لتتبع الأشعة المتقدم والجيل الثالث من نوى Tensor التي توفر إنتاجية أكبر لرسومات DLSS المسرعة بالذكاء الاصطناعي

يحافظ التبريد الفعال على تشغيل XG Mobile في درجات حرارة مثالية على الرغم من غلافه الصغير. يعمل تصميم غرفة البخار المدمجة على زيادة مساحة سطح التلامس بنسبة 54٪ مقارنة بأنابيب الحرارة، مما يزيد من النقل الحراري إلى زعانف المبدد الحراري من أجل التبديد السريع.

ROG Flow X13 من اسوس أقوى جهاز العاب متحول في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى