أسوسالحواسيب

لابتوب ROG Flow X13 و ROG Zephyrus Duo 15 SE و Strix SCAR 17 من معرض CES 2021

أعلنت شركة اسوس التايوانية عن لابتوب ROG Flow X13 المخصص لعشاق الألعاب، واللابتوب الهجين ROG  Zephyrus Duo 15 SE ثنائي الشاشة،  ولابتوب Strix SCAR 17، وشاشة ROG Swift 4K مقاس 32 بوصة، بمعدل تحديث 144 هيرتز لدعم تجربة ألعاب أفضل، بالإضافة إلى ماوس لاسلكي ولوحة مفاتيح.

ROG Flow X13

لابتوب ROG Flow X13 و ROG  Zephyrus Duo 15 SE و Strix SCAR 17 من معرض CES 2021

والبداية مع اللابتوب ROG Flow X13 الذي يأتي بشاشة مقاس 13 بوصة قابلة للطي، مع معالج AMD Ryzen 9 5980HS، وكرت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1650، تقول الشركة إن المعالج يساعد على إطالة عمر البطارية لتصل إلى 10 ساعات أثناء اللعب، كما أنه يأتي مع شاحن USB-C خفيف الوزن بقوة 100 واط يمكنه شحن بطارية فارغة بنسبة 60٪ في 39 دقيقة فقط.

 يتميز Flow X13 بتصميم قلاب يسمح بانقلاب الشاشة 360 درجة للاستخدام في سيناريوهات مختلفة. يتوفر الكمبيوتر المحمول بشاشة 120 هرتز أو لوحة 4K عالية الدقة أو FHD محمية بزجاج Corning Gorilla® القوي وتتميز بتصميم ضيق الإطار ودعم إدخال اللمس والقلم.

كما يدعم تقنية صوت Dolby Atmos لصوتٍ نقي غامر. بالإضافة إلى ذلك، يضمن إلغاء الضوضاء ثنائي الاتجاه بالذكاء الاصطناعي.

يضم أيضًا كرت شاشة خارجي XG Mobile الذي يمنح Flow X13 براعة رسومية تعادل منصات الألعاب كاملة الحجم. يدعم وصلة كرت الشاشة الخارجية سرعة نقل 63 جيجابت في الثانية  لجعل من تعدد الاستخدامات و إنشاء المحتوى وألعاب AAA والعمل أثناء التنقل أمراً سهلاً، فضلاً عن الألعاب القوية في المنزل.

ROG Zephyrus Duo 15 SE

يتميز Zephyrus Duo 15 SE بشاشة ROG ScreenPad Plus المبتكرة لمنح اللاعبين ميزة شاشة ثانوية لمزيد من المساحة القابلة للاستخدام على الشاشة للألعاب والمهام الإنتاجية. ترفع شاشة ScreenPad Plus بضع درجات عند فتح شاشة الكمبيوتر المحمول لمنح المستخدم زاوية مشاهدة مريحة. يتم تشغيل Zephyrus Duo 15 SE  فائق النحافة بواسطة ما يصل إلى AMD Ryzen 9 5900HX CPU وكرت شاشة NVIDIA GeForce RTX 3080 ، يأتي مع شاشة 120 هرتز بدقة 4K  مع تغطية مساحة ألوان Adobe RGB بنسبة 100٪ أو شاشة 300 هرتز FHD مع وقت استجابة 3 مللي ثانية وتغطية مساحة ألوان 100٪ sRGB.

اقرأ أيضًا: اسوس تكشف عن اللوحة المضيئة AniMe Matrix Display لأجهزة اللابتوب

 عملت ROG مع المطورين للحصول على محتوى تفاعلي إضافي على الشاشة الثانوية، بالإضافة إلى الشراكة مع XSplit Gamecaster للسماح للاعبين بمراقبة البث أثناء اللعب على الشاشة الرئيسية. 

بالإضافة إلى ذلك، عملت ROG مع Adobe للحصول على أدوات إنشاء محتوى إضافية لبعض برامجها الإبداعية. توفر ميزة إلغاء الضوضاء المدمجة بالذكاء الاصطناعي ثنائية الاتجاه اتصالًا واضحًا، بينما توفر السماعات التي تمت ترقيتها صوتًا واضحًا وغنيًا. 

يوفر التصميم مدخلًا للهواء أسفل الشاشة الثانوية للمساعدة في التبريد. تتميز بمراوح Arc Flow الجديدة التي تزيد من تدفق الهواء بنسبة 13٪ مقارنة بالجيل السابق ، وتنقل الحرارة من وحدة المعالجة المركزية AMD بمركب حراري معدني سائل ، وتستخدم خمسة أنابيب حرارية وأربعة مبددات حرارة مع مساحة سطح أكبر.

ROG Strix SCAR 17

ROG Strix SCAR 17

تقدم سلسلة Strix أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من ROG وعند اختيار إصدار Strix SCAR مقاس 17 بوصة ، ستحصل على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات عالية المستوى للوصول إلى الأداء المطلق.

يأتي الجهاز من سلسلة AMD Ryzen 9 5000 وإضافة تبريد معدني سائل لضوضاء أقل ، وقدرة حرارية أفضل وعمر بطارية أفضل. كما يوفر Strix SCAR الجديد لوحة IPS فائقة السرعة بتردد 360 هرتز ولوحة مفاتيح بصرية ميكانيكية جديدة للاعبين المحترفين، يمكن تخصيصه بما يصل إلى بطاقة رسومات GeForce RTX 3080 وبمعالج تصل إلى AMD Ryzen 9 5900HX  يحتوي على ذاكرة DDR-3200 MHz ثنائية القناة تصل إلى 64 جيجابايت ويتميز بمراوح جديدة وتبريد معدني سائل. تم تصميم SCAR 17 ليكون أفضل آلة للرياضات الإلكترونية المحمولة، ويوفر صورًا فائقة السرعة على أسرع شاشة كمبيوتر محمول في العالم 360 هرتز FHD  مع وقت استجابة 3 مللي ثانية ،أو بجودة WQHD بتردد 165 هرتز DCI-P3 مع جودة ودقة عالية للألوان.

  يحتوي كلا الخيارين على تقنية Adaptive-Sync ، حيث عمل مهندسو ROG على تقليل حجم الإطار لتقديم نسبة شاشة أكبر إلى الجسم لألعاب أكثر متعة. و يتميز SCAR 17 بتصميم متناسق وبتقنية Dolby Atmos لمنح اللاعبين ميزة تنافسية ، مما يسمح لهم بتحديد مصدر الضوضاء داخل اللعبة بدقة مثل خطوات الأقدام أو إطلاق النار.

 تعمل ميزة إلغاء الضوضاء ثنائية الاتجاه المدمجة بالذكاء الاصطناعي على تصفية الضوضاء المحيطة للحصول على اتصال فائق الوضوح داخل اللعبة، حتى عند اللعب في البيئات الصاخبة. توفر البطارية الأكبر حجمًا بقدرة 90 وات في الساعة الآن ما يصل إلى 12 ساعة من تشغيل الفيديو بشحنة واحدة، مع دعم الشحن السريع والتوافق مع محولات طاقة USB من النوع C بقدرة 100 وات.

 تتميز لوحة المفاتيح الميكانيكية البصرية لـ SCAR 17 بإضاءة RGB لكل مفتاح، ومسافة انتقال 1.9 مم للمفاتيح، وتعد لوحة الماوس أيضًا أكبر بنسبة 85٪ من تلك الموجودة في الطراز السابق ، مما يسهل استخدامها أثناء التنقل.

أي جهاز أعجبكم من هذه القائمة ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى