الحواسيبتطبيقات وألعاب الهواتف

إذا كنت تلعب لعبة جتا احذر من فايروس خطير قد يستهدف جهازك

فايروس جديد قد يستغل موارد جهازك

يقوم العديد من المخترقون في الفترة الأخيرة بالتركيز على الألعاب، حيث ذكرت تقارير أخيرة أنّ لعبة جتا أصبحت مستهدفة عن طريق بعض المخترقين، وذكرت التقارير أنّ المستهدف ليس اللعبة، بل اللاعبون.

تفاصيل فايروس لعبة جتا

كشف التقرير أنّ البرمجيات الخبيثة cryptojacking يمكن أن تستخدن موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتعدين العملات المشفرة سراً، حيث ذكر التقرير أنّ الهدف الرئيسي لهذه البرامج الضارة الجديدة هم اللاعبون، وليست لعبة جتا.

وقال باحثون من شركة Avast للأمن السيبراني أيضًا إنّ البرنامج الضار Crackonosh، ظهر بالفعل على الأجهزة في عشرات البلدان المختلفة حول العالم.

وأضاف التقرير أنّ المتسللين بدأوا في استخدام هذه البرامج الضارة للاستفادة من الموارد المادية لأجهزة اللاعبين والتي تتميز بمواصفات عالية ويمكن استخدامها في التعدين وجني الأموال مجانًا.

وأشار التقرير إلى أنّ المتسللين يخفون برامج ضارة في الألعاب الشهيرة مثل لعبة جتا و NBA 2K19 و Pro Evolution Soccer 2018، ويُطلق على هذا البرنامج الضار الذي يستخدمه المتسللون اسم Crackonosh ويبدو أنه نشأ من الجمهورية التشيكية.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 12 وسخرية ابل من النظام بسبب الفايروسات؟!

وفيما يتعلّق بالأرباح التي جناها المتسللون من هذا الفايروس، ذكر التقرير أنّ المتسللين حققوا أكثر من مليوني دولار من خلال الأجهزة التي تعرضت لهذا الفايروس حتى الآن.

ذكر الباحثون أنّهم عثروا على 13779 حالة في الهند، و 16584 في البرازيل، و 11856 في الولايات المتحدة، و 8946 في المملكة المتحدة، و 18448 في الفلبين، و 12727 في بولندا حتى الآن، ويقوم Crackanosh بتعطيل تحديثات Windows على الأجهزة وإلغاء تثبيت برامج الأمان لمنع الاكتشاف.

وفقًا للتقارير، فإن حالات البرامج الضارة المشابهة لـ Cryptojacking مثل Crackonosh قد تزايدت خلال العام الماضي وسط ارتفاع في قطاع العملات المشفرة، أفادت شركة الأمن السيبراني Kaspersky في وقت سابق من هذا العام أنها لاحظت أكثر من 200000 حالة من مثل هذه البرامج الضارة للتشفير في الربع الأول من عام 2021.

برأيك هل ستستطيع الشركات محاربة هذا النوع من الفايروسات؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى