أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

مميزات ويندوز 11 – Windows 11 رسمياً وميزة مدهشة!

مميزات مدهشة لنظام Windows 11

بعد سلسلة طويلة من التسريبات في الفترة الماضية، أعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز 11 رسميًا، حيث سيتوفر قريبًا لمختلف الأجهزة، وذكرت الشركة أنّ النظام الجديد سوف يحصل على العديد من الميزات التي لم تتواجد في النظام السابق.

تفاصيل ويندوز 11

يأتي ويندوز 11 مع واجهة مستخدم جديدة، حيث يتم وضع قائمة ابدأ الآن في منتصف شريط المهام، حيث ستظهر التطبيقات والبرامج المفتوحة والمثبتة في المنتصف أيضًا، وتحتوي قائمة ابدأ المعاد تصميمها الآن على مربع بحث في الأعلى، وتطبيقات مثبتة ، وقسم للمستندات الحديثة.

مميزات ويندوز 11 - Windows 11 رسمياً وميزة مدهشة!

يحتوي ويندوز 11 على وضع ليلي أيضًا، ويأتي تصميمه مشابهًا لتصميم نظام ابل، ويحتوي النظام أيضًا على ميزة جديدة وهي Snap Layouts، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بترتيب تطبيقاتها في أوضاعٍ مختلفة سواء على اليمين او اليسار من الشاشة، وتفيد هذه الميزة في استخدام الشاشات المتعددة أيضًا.

فيما يتعلّق بالأداء، ذكرت الشركة أنّ النظام الجديد سوف تقل تحديثاته بنسبة 42% حيث ستكون أكثر كفاءة وسوف تتم في الخلفيّة، حيث كان مزعجًا في الإصدار السابق ظهور التحديثات في منتصف العمل وإعاقتك عن إتمامه.

قامت الشركة أيضًا بدمج Microsoft Teams في ويندوز 11 حيث سيكون متاحًا للمستخدمين العاديين والتجاريين أيضًا، حيث تمّ وضع مايكروسوفت تيمز في شريط المهام مباشرة ما يتيح سهولة التواصل مع الزملاء في العمل.

مميزات ويندوز 11 - Windows 11 رسمياً وميزة مدهشة!

وقامت الشركة أيضًا بتحسين عناصر واجهة المستخدم بالإضافة لإيماءات اللمس، وتأتي الويدجيت في الجانب الأيسر من نظام التشغيل وبالإمكان عرضها في وضع ملء الشاشة، وتتضمن الأخبار والطقس والخرائط.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 سوف يقدم ميزة جديدة متعلقة بالعرض متعدد الشاشات

دمجت الشركة أيضًا Xbox Game Pass مع نظام التشغيل الجديد، حيث كانت الشركة تختبر التطبيق منذ شهور، وكما ذكرت الشركة فإنّ النظام الجديد سوف يوفر تجربة ألعاب مميزة بسبب التفاصيل الجديدة.

مميزات ويندوز 11 - Windows 11 رسمياً وميزة مدهشة!

تعتبر أفضل ميزة جديد في نظام ويندوز 11 هي التصميم الجديد لمتجر مايكروسوفت بالإضافة لدعمه لتطبيقات أندرويد دون الحاجة لمحاكي أو ملفات apk، حيث عرضت Microsoft تطبيق TikTok وتطبيقات Android الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Windows على Windows 11، وتخطط الشركة لمشاركة المزيد من المعلومات حول هذا “في الأشهر المقبلة”.

من غير المعروف حاليًا عن تاريخ وصول النظام الجديد ولكن كما ذكرت الشركة فسوف يتاح التحديث مجانًا للنظام، ومن المتوقّع أن يصل في أكتوبر القادم إلى جانب الأجهزة الجديدة.

ما رأيك في مميزات نظام التشغيل الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى