أنظمة تشغيلالحواسيب

ويندوز 11 سوف يقدم ميزة جديدة متعلقة بالعرض متعدد الشاشات

ميزة جديدة في ويندوز 11

تستعد مايكروسوفت لإطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 11، ووفقًا للتقارير الأخيرة، ستقوم Microsoft بتحسين العديد من الميزات التي كانت تتواجد في ويندوز 10 ويواجه المستخدمون فيها بعض المشاكل.

تفاصيل الميزة الجديدة في ويندوز 11

بحسب التقارير الأخيرة سوف يصل ويندوز 11 رسميًا الأسبوع المقبل وسيحسن تجربة المستخدم، حيث توجد بعض المشاكل في العرض متعدد الشاشات في نظام التشغيل Windows 10، على سبيل المثال، عند استخدام شاشتين أو أكثر، إذا احتفظ المستخدم بالجهاز ثابتًا ودخل في حالة السكون، فإن النوافذ الموجودة في أجهزة عرض متعددة تملأ شاشة واحدة.

وسوف تؤثر هذه المشكلة على أجهزة العرض المتعددة المتصلة باستخدام DisplayPort، ووفقًا لمايكروسوفت، فإنها ستعالج هذه المشكلة في الإصدار القادم.

وأضافت الشركة ميزة جديدة إلى النظام، حيث سوف تسمح هذه الميزة لـ Win11 بتذكر موضع كل نافذة في العرض متعدد الشاشات. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار في Win11 لتصغير النافذة تحت الشاشة عندما لا تكون الشاشة نشطة، ويعد ذلك ضروريًا حتى لا يؤثر على تخطيط النوافذ الأخرى.

اقرأ أيضًا.. متطلبات تشغيل ويندوز 11 المتوقعة وهل جهازك سيدعم تشغيل الجيل القادم من الويندوز

وفي وقتٍ سابق، تمّت مشاركة بعض المعلومات المتعلقة بأداء نظام التشغيل Windows 11، حيث قامت HotHardware مؤخرًا بإجراء مقارنة لأجهزة متطابقة تعمل على نظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10، وجهاز الاختبار هو Dell XPS 13 (Intel Core i7-1065G7 ) و Lenovo IdeaPad Slim 7 (AMD Ryzen 7 4800U).

يعمل Windows 10 بشكل أفضل من Windows 11، حيث تظهر فجوة بين النظامين، رغم أنّها ليست ضخمة ولكنها ملحوظة، كان لنظام التشغيل Windows 10 تقدمًا واضحًا في اختبار الأساسيات، ولكن في اختبار إنشاء المحتوى الرقمي، تغيرت النتيجة، حيث أصبحت لصالح ويندوز 11.

برأيك هل سيكون ويندوز 11 أفضل من ويندوز 10؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى