ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 برو وتفاصيل جديدة تكشف عن مفاجأة في وحدة الكاميرا

تفاصيل جديدة عن ايفون 13 برو واخوته

تستعد شركة آبل خلال الفترة المقبلة للكشف عن سلسلة ايفون 13 أو ربما تحمل اسم ايفون 12 اس وفقًا لبعض المصادر خلال الأشهر القليلة الماضية.

ومثلما فعلت الشركة في سلسلة ايفون 12، من المتوقع أن يتم الإعلان عن 4 طرز وهي نسختي برو، ونسخة ميني ونسخة عادية.

وعلى الرغم من أن نسخة برو، و برو ماكس سيبقيان مختلفين من حيث حجم الشاشة وسعة البطارية، إلا أن المواصفات الأخرى على الأرجح ستكون متشابهة مثل الكاميرا.

تفاصيل جديدة عن ايفون 13 برو

ايفون 13 برو

وبناء على الشائعات السابقة قام المصمم الهولندي Jermaine Smit قام برسم نموذج ثلاثي الأبعاد للهاتف وذلك بالتعاون مع منصة LetsGoDigital.

ويبدو أن نسخة برو سوف يتم تحسينها من حيث المواصفات والعتاد، بالإضافة إلى دعمها بكاميرا أفضل، كما من المتوقع أن يتم تزيد الهاتف بشاشة أفضل ونوتش أصفر، ومستشعر بصمة أسفل الشاشة في هذه السلسلة للمرة الأولى.

ووفقًا للتسريبات السابقة فإن نسخة برو ستكون بشاشة مقاس 6.1 إنش، من نوع ProMotion موفرة للطاقة مع دعم معدل تحديث 120 هيرتز مع ميزة Always-on Display.

ومن حيث النوتش العريض، فعلى عكس التوقعات لن يختفي هذا النوتش ولكنه سيصبح أصغر قليلًا مقارنة بالنسخ الماضية، مع تحسينات في الكاميرا.

ومن حيث الكاميرا الخلفية ستكون ثلاثية العدسة، مع مستشعر LiDAR ويقول المسرب مينج تشي كو أن نسخة برو ماكس ستحتوي على عدسة ذات زاوية رؤية واسعة جدًا، مع نظام تثبيت بصري وضبط تلقائي للصورة.

وحسب الصور التي أنتجها المصمم الهولندي فإن العدسات الثلاثة ستكون بارزة قليلًا مثلما ظهر في الصورة أعلاه، مما سيجعل الهاتف غير مستوٍ عند وضعه على سطح مستوٍ.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بدمج العدسة المقربة المستخدمة بالفعل في ايفون 12 برو ماكس، في الهاتف ايفون 13 برو، مما سيعني أن ايفون 13 برو و برو ماكس سيكونان باختلافات بسيطة جدًا.

بطبيعة الحال سيتم تشغيل الهواتف التي سيتم الإعلان عنها بمعالج A15 Bionic بمعمارية 5 نانومتر، والتي يتم تصنيعها حاليًا بشركة TSCM وسيقدم هذا المعالج أداءً محسنًا مقارنة بمعالج الجيل الماضي A14.

وبحسب ما ورد فإن آبل ستدعم مودم 5G جديدًا في ايفون 13 برو، ويدعم كلًا من النطاق 6 جيجاهيرتز، ونطاق mmWave كما ستدعم السلسلة الجديدة WiFi 6e، كما ستعمل السلسلة الجديدة بنظام iOS 15.

ووفقًا للمسرب صاحب قناة EveryThingApplePro فإن السلسلة ستتوفر بخمسة ألوان هي الأبيض، الأبيض المطفي، البرتقالي/البرونزي، الأرزق الداكن، الرمادي الداكن.

هل جرب هواتف ايفون 11 أو ايفون 12 من قبل ؟

زر الذهاب إلى الأعلى