أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 12 سوف يحصل على ميزة جديدة متعلقة بمدة المكالمات

ميزة جديدة في أندرويد 12

يعمل أندرويد 12 – Android 12 على إعادة تصميم كبير لواجهة المستخدم مقارنة بالأجيال السابقة، ولا تزال جوجل تعمل على تعديل التفاصيل، حيث يقدّم النظام ميزة جديدة متعلقة بمدة المكالمات أثناء استخدامك لتطبيقات أخرى.

التفاصيل الجديدة في أندرويد 12

يسهّل أندرويد 12 الذي بدأ طرحه على هواتف بكسل الأسبوع الماضي، تتبع طول المكالمة الحالية باستخدام مؤشر في الشريط العلوي للهاتف،

عادةً عندما تغادر تطبيق الهاتف، فإنه يُنشئ إشعارًا يوضح مدة المكالمة ويمكن النقر عليه للعودة إلى تطبيق الهاتف بسرعة، لا يزال هذا في مكانه، ولكنه يتطلب منك فتح الإشعارات أولاً.

سيتخطى Android 12 خطوة فتح مركز الإشعارات، عن طريق وضع شريط في أعلى الشاشة، حيث يُظهر مدة المكالمة، دون الحاجة للدخول لشريط الإشعارات.

اقرأ أيضًا.. قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد 12 وواجهة One UI 4.0

من المفترض أن تطبيقات الطرف الثالث (مثل Skype و WhatsApp و Viber وما إلى ذلك) ستتمكن أيضًا من استخدام شريط لإظهار مدة المكالمة وإعداد إجراء مخصص عند النقر على الشريط، لا يمكنك تجربة الميزة الجديدة تمامًا كما لا يدعمها تطبيق Google Dialer الحالي.

وتعمل شركة جوجل على إضافة العديد من المميزات لنظام التشغيل أندرويد 12، حيث ستعمل الشركة على توفير أفضل تجربة مستخدم تتيح للمستخدمين سهولة في استخدام النظام وتوفير الوقت والجهد بالإضافة لسلاسة في النظام.

وفي وقتٍ سابق، ذكر تقرير أنّ شركة جوجل سوف تضيف ميزة جديدة لنظام التشغيل أندرويد 12، حيث تتوافر هذه الميزة في نظام iOS 14 التابع لشركة آبل، وذكر التقرير أنّ هذه الميزة هي معرفة مصدر نسخ النص عند لصقه، فإن قمت بنسخ النص من المذكرة ولصقه في المتصفح سوف يُظهر لك النظام إشعارًا أنّ هذا النص تم نسخه من المذكرة.

ما رأيك في الميزات الجديدة التي يقدمها أندرويد 12؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى