الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس فولد 2 Xiaomi Mi Mix Fold كشف أول تفاصيل الهاتف

أول التسريبات عن 2 Mi Mix Fold

يتوقع مختصو عالم الهواتف الذكية أن يشهد هذا العام ظهور المزيد من الهواتف القابلة للطي، وتشير آخر التسريبات إلى أن العام الحالي سيشهد ظهور الهاتف شاومي مي مكس فولد 2 في أواخر العام.

ووفقًا لتقارير قادمة من الصين، فإن المعلومات تشير إلى أن كلًا من أوبو وشاومي وفيفو بالإضافة إلى سامسونج وجوجل ستكشف عن هواتف جديدة قابلة للطي قبل إسدال الستار على العام الجاري.

وبحسب آخر التسريبات فإن جوجل باتت قريبة جدًا من الإعلان عن هاتفها القابل للطي، الذي سيأتي بشاشة مقاس 7.6 إنش من صناعة سامسونج، وقد يصل في شهر أكتوبر القادم.

أول تفاصيل شاومي مي مكس فولد 2

شاومي مي مكس فولد 2

وفقًا لأول المعلومات الواردة عن هاتف شاومي القادم القابل للطي الذي ربما سيحمل اسم شاومي مي مكس فولد 2، قلإنه سيصل خلال الربع الرابع للعام الجاري.

ووفقًا للمعلومات الواردة فإن الهاتف سوف يستخدم شاشة من نوع Visionox للشاشة الخارجة، وشاشة داخلية من صناعة شركة سامسونح، لديها فرصة لتكون بمعدل تحديث 120 هيرتز.

هذه هي المعلومات المتوفرة حاليًا عن الجيل الثاني من هواتف شركة شاومي القابلة للطي، علمًا بأن شاومي أطلقت الجيل الأول في شهر أبريل الماضي.

وإضافة إلى شاومي مي مكس فولد 2 من المتوقع أن تطلق شركة أوبو أول هاتف لها قابل للطي، كما من المتوقع أن تعلن شركة جوجل عن هاتفها القابل للطي جوجل بكسل فولد.

مواصفات شاومي مي مكس فولد

شاومي مي مكس فولد

يأتي الهاتف بشاشة داخلية كبيرة مقاس 8.01 إنش، بأبعاد 3 : 4 بدقة +QHD بجودة عرض 1860 × 2480 بكسل، وتزعم شاومي أنها أكبر شاشة هاتف على الإطلاق، وشاشة خارجية مقاس 6.52 إنش بدقة +FHD بجودة عرض 840 × 2520 بكسل، تدعم معدل تحديث 90 هيرتز.

مفصلة الهاتف تقول شاومي أنها جعلته على شكل حرف U وهو أخف وأصغر بنسبة 27% من المفصلات التي تستخدمها الهواتف الأخرى القابلة للطي، وقد تم اختبار عملية طي الهاتف أكثر من 200 ألف مرة.

الشاشة الداخلية من نوع OLED توفر دقة ألوان رائعة DCI-P3 بمليار لون، أما الشاشة الخارجية فهي من نوع Amoled، كلتا الشاشتين تدعمان تقنية +HDR10 وتقنية Dolby Vision.

وتقول شاومي أنها قامت بتطوير شريحة خاصة أطلقت عليها اسم Surge C1 لمعالجة الصور، وتعمل على تشغيل ثلاث خوارزميات، التركيز التلقائي، التعرض التلقائي وتوازن اللون الأبيض التلقائي بشكل موفر للطاقة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 الترا هاتف بشاشتين أمامية وخلفية رسميًا

كما أعلنت شاومي عن استخدام عدسات سائلة في الهاتف شاومي مي مكس فولد، وهي أول من تستخدم هذه العدسات في الهواتف الذكية، ومبدأ عملها يشبه تمامًا مبدأ عمل عين الإنسان، والسائل يمكنه العمل في درجات حرارة قصوى من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة.

ما رأيكم في الهواتف القابلة للطي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى