الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تطبيق Koo يصبح رسميًا في هذه الدولة بعد حظر تويتر

تطبيق Koo بديل تويتر يصل لدولة جديدة

يستمر تطبيق Koo في الانتشار في الدول، فبعد أن اشتدت الخلافات بين الهند وتويتر بسبب مخالفته لسياسات الدولة، قاموا بإنشاء التطبيق الجديد والذي يأتي بديلًا لتطبيق تويتر.

تطبيق Koo يصبح رسميًا في هذه الدولة بعد حظر تويتر

تفاصيل تطبيق Koo

أعلنت وزرارة الإعلام النيجيريّة عن حظر تويتر في الدولة في 5 يونيو، وذلك بعد حذف المنصة لتغريدة للرئيس النيجيري، وفورًا استغل تطبيق Koo هذه الفرصة وبدأ من لحظتها في بدء نشاطاته في نيجيريا.

كشف تقرير جديد أن تطبيق Koo أصبح متاحًا الآن في نيجيريا، ويأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من حظر الحكومة النيجيرية لموقع تويتر في البلاد.

تطبيق Koo يصبح رسميًا في هذه الدولة بعد حظر تويتر

وفقًا لـ India Today، أصدر تطبيق Koo هذا الإعلان يوم السبت، بعد يوم من حظر الحكومة الفيدرالية النيجيرية لتويتر، وكشفت الشركة أيضًا أنّها لا تقدم خدماتها في نيجيريا فقط، بل تفكر في تقديمها بلغة نيجيرية محلية أيضًا.

وأدى حظر Twitter إلى لجوء العديد من المستخدمين بما في ذلك بعض المسؤولين الحكوميين إلى الشبكات الافتراضية الخاصة للوصول إلى النظام الأساسي حيث قام جميع مزودي خدمة الإنترنت في البلاد بحظر الوصول إليها.

تطبيق Koo يصبح رسميًا في هذه الدولة بعد حظر تويتر

وذكرت تقارير تقنيّة أنّ موقع تويتر لا يمكن الوصول إليه من قبل بعض شركات الاتصالات في نيجيريا، ولكن يبدو أنه يعمل بشكل متقطع على شركات اتصالات أخرى في لاغوس وأبوجا، وهما من أكبر مدن البلاد، وبعدها توقف الموقع عن العمل.

اقرأ أيضًا.. تطبيق Koo .. صراع تويتر والهند ما هي القصة ؟

ولا تعدّ نيجيريا هي الدولة الوحيدة التي يتمّ فيها حظر تويتر، حيث قامت الصين في عام 2009 بحظر التطبيق من الاستخدام في الدولة وذلك بسبب بعض النشاطات التي قالت الحكومة إنّها تضر بالأمن القومي.

تطبيق Koo يصبح رسميًا في هذه الدولة بعد حظر تويتر

بالإضافة إلى ذلك، قامت إيران في نفس العام بحظر التطبيق وقامت كوريا الشمالية بحظره أيضًا بالإضافة إلى كوبا وأفغانستان، ومؤخرًا قامت الهند بالتلويح بحظره مع فيس بوك وانستغرام في حال لم يخضعوا لسياستها الجديدة.

برأيك.. هل سيتغلب تطبيق Koo على تويتر؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى