الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق Koo .. صراع تويتر والهند ما هي القصة ؟

الهند تحارب تطبيق تويتر

دخلت الشركة المؤسسة لتطبيق تويتر في صراع مع الهند خلال الأيام الماضية بسبب خلاف على القوانين، وردت الهند على تويتر بتطبيق محلي أطلقت عليه اسم تطبيق Koo الذي بدأ يكتسب اهتماما واسعا وسط إقبال كبير من المسؤولين والعامة.

وشهدت الأيام الماضية مشاركة واسعة من كبار قادة الحكومة الهندية ومسؤولي الدوائر الرسمية في تطبيق Koo بدلا من ”تويتر“ وقالت منصة ”Koo“، إن التنزيلات زادت 10 أضعاف في اليومين الماضيين، ووصلت إلى أكثر من 3 ملايين فما هي القصة؟ تعالوا نتعرف عليها في رقمي تي في.

تطبيق Koo والهند

تطبيق Koo

وكانت حكومة الهند قد أمرت منصة تويتر بإزالة أكثر من 1100 حساب قائلة إنها تنشر معلومات مضللة حول احتجاجات واسعة النطاق من المزارعين ضد القوانين الزراعية الجديدة.

وفي تدوينة صدرت يوم الأربعاء، قالت تويتر إنها لم تمتثل بالكامل لبعض الطلبات لأنها تعتقد أنها لا تتماشى مع القانون الهندي، وهو ما أشعل الغضب الهندي من خطوة التطبيق.

وسادت تحذيرات بشأن مأمونية تطبيق Koo الذي يحمل شعار طائر أصفر، حيث حذر باحثون فرنسيون من أن التطبيق يسرب البيانات الحساسة للغير مثل البريد الشخصي والجنس والعمر وغيرها.

هل ينجح تطبيق Koo ويصل إلى بقية أنحاء العالم ؟

وكان هاشتاغ kooapp# هو الأكثر ترددا عبر تويتر في الهند يوم الأربعاء مع ما يقرب من 21000 مشاركة، يليه هاشتاغ BanTwitter#، ونشر العديد من الأشخاص عبر تويتر، بمن فيهم وزير التجارة بيوش غويال تغريدات هذا الأسبوع قائلا أنا موجود الآن عبر Koo.

ووضع غويال، الذي لديه 9.6 مليون متابع عبر تويتر، تغريدة مثبتة في تويتر تطلب من الناس التواصل معه عبر المنصة الهندية ”Koo“، وانضم سامبيت باترا المتحدث الوطني باسم حزب مودي الحاكم، ورئيس تكنولوجيا المعلومات أميت مالفيا إلى التطبيق المحلي.

ويعد تطبيق Koo، أحد ثاني التطبيقات البديلة التي تستخدمها الهند خلال عام 2021، كبديل لأشهر المنصات الأمريكية، بعد أن دخلت معها شركة تويتر في صراع بعد أن رفضت أوامر صادرة من الحكومة بحظر عددا من الحسابات على منصتها، مبررة ذلك أن الأمر الحكومي بإزالة بعض الحسابات لا يتماشى مع القانون الهندي.

تطبيق koo

هل تستخدم تطبيق تويتر ؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى