أنظمة تشغيلابلالأجهزة اللوحية

ايباد او اس iPadOS 15 يجلب 7 مميزات رائعة لمستخدمي ايباد رسميًا

مؤتمر أبل العالمي للمطورين 2021 WWDC : مميزات iPadOS 15 رسميًا

بعد أسابيع من طرح أقوى أجهزة iPad Pro على الإطلاق ، تعلن شركة أبل اليوم عن أحدث إصدار من نظام التشغيل ايباد او اس iPadOS حيث ركّزت الشركة على جعل أجهزة أبل اللوحية أكثر قدرة على الإنتاجية.

مؤتمر أبل

مميزات نظام iPadOS 15

سنوضّح لكم في هذا المقال أبرز المميزات التي سيجلبها نظام التشغيل iPadOS 15 لمستخدمي أجهزة أيباد.

شاشة رئيسية أكثر تخصيصاً

إضافة الويدجيت

ذكرت الشركة أن نظام iPadOS 15 يجعل الشاشة الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص ويعمل على تحسين الويدجت أو التطبيقات المصغرة لاختيار واجهاتك كما تحب. يمكنك الآن لصقها في أي مكان تريد ، وهي ميزة ظهرت في iOS 14 العام الماضي. لكن iPadOS 14 لم يقدم نفس الوظائف ، ولا يمكن وضع الويدجت إلا في الشريط الجانبي لـ Today View على الرغم من مساحة الشاشة الواسعة لجهاز التابلت.

إضافة مكتبة التطبيقات

قامت أبل أيضًا بإضافة مكتبة التطبيقات (App Library) للأيباد . وكما هو الحال في الأيفون، سيتيح لك الحفاظ على شاشة رئيسية أقل ازدحامًا عن طريق حفظ التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها في قسم منظم تلقائيًا من المجلدات.

المهام المتعددة

تجلب ميزة المهام المتعددة أيضًا بعض التحسينات التي نحتاج إليها. ستتيح الرموز الجديدة الانتقال إلى وضع العرض المقسم بكل سهولة، وقد ذكرت أبل أيضًا ميزة تصغير التطبيقات في الرف التي تسهل خلط المهام المختلفة. تعتبر هذه المميزات تغيير كبير في كيفية عمل تعدد المهام حاليًا على iPadOS 15 ، ويبدو أنه تحسن كبير.

الملاحظات السريعة

الملاحظات السريعة

أعلنت أبل عن تحسينات لتطبيق الملاحظات QuickNote التي تتيح للمستخدمين خصوصًا مستخدمي أيباد تسجيل الملاحظات بسهولة أكبر بصفحات الويب وأماكن أخرى عند العمل على أي تطبيق من خلال السحب بالقلم من طرف الشاشة، مما يسهّل الرجوع إليها. كذلك، تمت إضافة عدة مزايا منها إضافة tags و شكل جديد منظم لإنشاء الملاحظات.

مميزات أخرى

تطبيق الترجمة
  • اخفاء الصفحات الغير مرغوبة.
  • تطبيق الترجمة أصبح متوفر ضمن iPadOS وسيصل لأجهزة iPad مع تحديث.
  • يمكنك الآن التنقل بين التطبيقات بطريقة جديدة، كما أن التطبيقات المفتوحة تكون موجودة في أسفل الشاشة للتبديل بينها بسرعة.

لو أنت من مستحدمي أجهزة أيباد، أي من هذه المميزات أعجبتك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى