أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

مميزات نظام اي او اس 15 – iOS 15 رسميًا

مميزات مدهشة في نظام iOS 15 الجديد

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر WWDC 2021 للمطوريين عن نظام اي او اس 15 – iOS 15، حيث أعلنت الشركة عن العديد من الميزات التي سوف يحتوي عليها نظام الشركة الجديد.

مميزات نظام اي او اس 15

يضيف نظام اي او اس 15 ميزة جديدة لتطبيق Face Time وهي ميزة Spatial Audio، حيث تعمل هذه الميزة على جعل الصوت أفضل وأنقى، حيث يمكن عزل صوت الضوضاء في الخلفية مما يجعل كل التركيز على صوت المستخدم، وفيما يتعلّق بالفيديو، أضاف النظام تحديثًا جديدًا، حيث أصبح بإمكان المستخدم عرض جميع الأصدقاء في الفيديو بجانب بعضهم البعض.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

بالإضافة إلى ذلك، يأتي النظام بميزة جديدة وهي موجودة في تطبيق زوم، حيث يتيح التحديث للمستخدمين ميزة SharePlay ويمكنك مشاركة رابط للمكالمات عبر Face Time وإرساله للأصدقاء، حيث يمكنهم الدخول للمكالمة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الذين يحملون هواتف تعمل بنظام أندرويد او نظام ويندوز من المشاركة في المكالمة، ويمكن مشاركة الشاشة أيضًا وغيرها.

يُضيف نظام اي او اس 15 ميزة خاصة بالتنبيهات، والتي تُظهر ملخصًا للإشعارات، حيث يظهر الملخص بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك، يمكن كتم التنبيهات أيضًا.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

أضاف التحديث أيضًا ميزة التركيز (Focus) حيث يمكنك اختيار الأشياء المهمة التي تريد التركيز عليها وفقًا لوضعك، كالحياة الخاصة أو النوم أو العمل، حيث يمكنك تحديد هذه الفئات ووضع التطبيقات داخلها، وبالتالي لا يحصل إزعاج في حال كنت في العمل أو في حياتك الخاصة.

اقرأ أيضًا.. اي او اس 15 – iOS 15 من ابل لن يدعم آيفون 6 اس ولا آيفون اس اي العام المقبل

في نظام اي او اس 15 أصبح بإمكانك التقاط صورة تحتوي على كلام أو إيميل أو رقم هاتف، ثم بإمكانك نسخ الكلام الموجود في الصورة دون كتابته ولصقه في المكان الذي تريده، ويمكنك أيضًا الاتصال برقم الهاتف الموجود على الصورة تلقائيًا أو إرسال إيميل مباشرة للإيميل الموجود في الصورة.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

يضيف التحديث أيضًا خواص متعلّقة بتعديل الفيديو، حيث يقوم النظام الجديد بإضافة فلاتر وصوتيات ومونتاج مثل تطبيق تيك توك، كما يقدّم ميزات جديدة لمحفظة ApplePay، حيث أصبحت المحفظة تقبل تقبل بطاقات المواصلات والمفاتيح.

يمكنك من خلال التحديث الجديد أن تقوم بفتح الأبواب مثل باب البيت والعمل بالإضافة إلى عرض معلومات اجراءات الدخول للفنادق، ويمكنك إضافة هويتك الوطنية وسوف يتم البداية بالولايات المتحدة الأمريكية.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

يقدّم التحديث أيضًا ميزات جديدة لـ Apple Map، حيث يقوم بتحسين خرائط أبل لدعم دول اضافية بالخرائط الجديدة، وإضافة تفاصيل إضافية بابعاد ثلاثية للمدن بالإضافة إلى وضع ليلي أيضاً، كما يقوم بتحسين وضع التوجية لإيضاح الإشارات وخطوط العبور، ويقوم أيضًا بتحسين تجربة المواصلات وصور الشارة الفعلية للتوجية.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

يقدّم نظام اي او اس 15 تحديثات جديدة لسماعات آبل، حيث يقوم بتحسين وضع ترجمة المحادثات الحية لضعاف السمع بالإضافة إلى عزل الأصوات الاخرى، وتحسين قراءة الإشعارات، وقراءة إشعارات إيجاد الاجهزة، ودعم Spatial Audio.

مميزات نظام اي او اس 15 - iOS 15 رسميًا

ما رأيكم في المميزات الجديدة التي طرحتها آبل؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى