تقنيات أخرى

عملة البيتكوين سوف تصبح عملة قانونية في هذه الدولة بشكل رسمي

هذه الدولة ستكون أول دولة في العالم تجعل التعامل بالبيتكوين قانوني

تسعى بعض الدول لتشريع عملة البيتكوين والتغلب على التضخم الموجود في عملتها، حيث كشفت تقارير تقنيّة أنّ هناك دولة تسعى لجعل عملة البيتكوين عملة قانونية في البلاد والتعامل بها سوف يكون قانونيًا.

عملة البيتكوين

الدولة التي سوف تشرعن عملة البيتكوين

وفقًا لـ CNBC قد تصبح السلفادور أول دولة تقبل رسميًا التعامل بـ عملة البيتكوين، حيث قال الرئيس نيب بوكيلي إنه سيقترح مشروع قانون يجعل عملة البيتكوين قانونية إلى جانب الدولار الأمريكي، وأضاف أنّ الحكومة س,t تتعاون مع شركة المحفظة الرقمية Strike لبناء إطار مالي حول تنسيق النقد الرقمي.

عملة البيتكوين سوف تصبح عملة قانونية في هذه الدولة بشكل رسمي

وقال مؤسس Strike جاك مالرز بأن عملة البيتكوين ستساعد دولًا مثل السلفادور على حماية نفسها من “الصدمات المحتملة” لتضخم العملات التقليدية، ومن المرجح أن يتم تمرير مشروع القانون عندما يسيطر حزب بوكيلي على الجمعية التشريعية في السلفادور.

وكشف التقرير أنّ تحويلات الأموال من المهاجرين تمثل حوالي 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للسلفادور، وغالبًا ما تتضمن رسوم معاملات عالية بالإضافة إلى تأخيرات طويلة، ويمكن أن تجعل عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى هذه التحويلات أكثر عملية وفورية.

عملة البيتكوين سوف تصبح عملة قانونية في هذه الدولة بشكل رسمي

مع ذلك، يشكّل الأمر خطرًا كبيرًا، حيث لا يتم دعم البيتكوين بمصدر ثابت مثل الذهب، وكغيرها من العملات المشفرة، فهي شديدة التقلب وغالبًا ما ترتبط الارتفاعات والانخفاضات الضخمة بأحداث يمكن اعتبارها ثانوية في مكان آخر، يمكن للشخص الذي يعتمد على تحويل Bitcoin لتغطية نفقاته أن يتعرض للدمار إذا انخفضت القيمة دون سابق إنذار.

اقرأ أيضًا.. الشرطة البريطانية تضبط مزرعة لتعدين البيتكوين بالخطأ!

إذا نجحت خطوة السلفادور فقد تمنح البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى موطئ قدم آخر في العالم المالي السائد من خلال تسهيل التعامل مع بلد بأكمله، ومن غير المتوقّع أن تتعامل الدول الكبيرة بالعملة ، حيث ذكرت التقارير أنّ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبحث إمكانيّة إنشاء عملته الخاصّة.

عملة البيتكوين سوف تصبح عملة قانونية في هذه الدولة بشكل رسمي

برأيك.. هل سوف تصبح البيتكوين عملة قانونية في جميع دول العالم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى