أنظمة تشغيلهواوي

هارموني او اس HarmonyOS أهم 8 مميزات رسميًا بعضها غير متوفر في أندرويد

أهم 8 مميزات في نظام التشغيل هارموني او اس الجديد من هواوي

أطلقت الشركة الصينية هواوي نظامها الجديد الذي يعرف باسم هارموني او اس HarmonyOS رسميًا اليوم في الصين، وليس هناك أي تفاصيل حتى اللحظة بشأن موعد إطلاق هذا النظام الجديد عالميًا .

نضع بين أيديكم في السطور أدناه تقريرًا كاملًا من رقمي تي في عن أبرز وأهم مميزات نظام التشغيل الجديد هارموني او اس HarmonyOS :

وقد استعرض رئيس شركة هواوي أثناء الحدث تواريخ هامة جدًا في تاريخ التقنية، حيث قال أن في عام 1980 ظهر أول حاسب شخصي، بينما في عام 2000 بدأ ظهور الجوالات الشخصية، والآن في 2021 تم إطلاق نظام هارموني او اس المنافس للأندرويد لكل الأجهزة والهواتف الذكية الموجودة.

أهم مميزات نظام هارموني او اس HarmonyOS 

تصميم لوحة إشعارات تبدو رائعة : يأتي نظام هارموني او اس من هواوي مع تصميم لوحة إشعارات جديدة أكثر من رائعة تبدو مثل تصميم لوحة الإشعارات في نظام IOS، ومن المؤكد أنها سوف تنال إعجابكم جميعًا . 

هارموني او اس HarmonyOS أهم 8 مميزات رسميًا بعضها غير متوفر في أندرويد

يمكن التحكم بالأجهزة المختلفة من لوحة تحكم واحدة في نظام HarmonyOS ونقل أي ملف موسيقى أو فيديو بضغطة زر واحدة وأكثر من ذلك بكثير من خلال لوحة الإشعارات الجديدة في نظام هواوي .

ربط جهازين ببعض بشكل أسرع : تقول شركة هواوي أن الاتصال بالأجهزة في نظام HarmonyOS الجديد هو الأسرع على الإطلاق . وأن عليك فقط، أن تقوم بسحب أيقونة الجهاز القريب منك الذي تريد الاتصال به، وسيتصل فورًا مع عدد قليل من النقرات على العكس تمامًا من أنظمة التشغيل الأخرى .

ربط الهاتف بالكمبيوتر : كذلك من بين أهم مميزات نظام التشغيل الجديد من شركة هواوي HarmonyOS أنه يتيح لجوالات نظام هارموني الاتصال مع حواسيب ويندوز أيضًا ونقل محتوى الجوال لها عبر برنامج خاص من هواوي . ليس هذا فقط، بل ويُعدّ من المزايا الرائعة أنه يمكنك الربط بين أكثر من جوال يعمل بنظام هارموني وتصوير الفيديو عبر التنقل بين كاميرا الأجهزة المختلفة .

هارموني او اس

دعم الأجهزة المنزلية : لا يقتصر فقط نظام هارموني او اس HarmonyOS الجديد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بل قالت الشركة أيضًا أنه سوف يدعم الأجهزة المنزليّة أيضًا مثل الثلاجة والمايكروويف . على سبيل المثال، ستكون قادرًا على التحكم بالثلاجة بزيادة التبريد وأمور من هذا القبيل وأنت جالس في مقعدك .

هارموني او اس

اسحب على أيقونة التطبيقات لمزيد من التفاصيل : من بين المزايا الذكية التي يوفرها هذا النظام الجديد هي أنه يتيح لك السحب على أيقونة أيّ تطبيق لأعلى وعلى الفور ستظهر لك نافذة صغيرة تعرض لك أهم المعلومات التي تحتاجها حول هذا التطبيق الذي حددت عليه وتعرف هذه الميزة باسم “Atomic Services” .

هارموني او اس

 يدعم النظام الويدجت : من بين الأمور الرائعة في هذا النظام كذلك ، أنه يدعم الويدجت التي تتميز بأنها ذات قابلية عالية للتخصيص . على سبيل المثال، ستكون قادرًا على إنشاء اختصارات للوصول السريع للمعلومات الموجودة في تطبيق ما دون الحاجة لفتح التطبيق بأكمله، وهو بالتأكيد أمر رائع ومهم للغاية لاستخدام الهاتف بشكل سريع وأكثر احترافية .

استكمال مهمة معينة على جهاز آخر : قالت شركة هواوي أنه في حالة إذا قمت بربط هاتف وجهاز لوحي في نظام HarmonyOS، وقتها سيكون لديك إمكانية نقل أي مهمة من جهاز لإكمالها في الجهاز الآخر عبر سحب نافذة التطبيق لدائرة الجهاز الآخر في قائمة آخر التطبيقات المفتوحة .

هارموني او اس

فتح العديد من التطبيقات بدون إستهلاك موارد الهاتف : وكذلك مهما قمت بفتح تطبيقات كثيرة في نظام هارموني او اس OS . تقول هواوي إنه بمجرد أن تعود للتطبيق فسوف تعود للصفحة التي كنت تستخدمها دون إعادة تحميل التطبيق، وهو أمر رائع بالتأكيد ، مما يعني توفير موارد الهاتف أيضًا .

هارموني او اس HarmonyOS أهم 8 مميزات رسميًا بعضها غير متوفر في أندرويد

خلاصة الأمر :

الخلاصة أن هذا النظام الجديد من شركة هواوي يركز على ثلاث أمور هامة للغاية ، تكمن في السلاسة والسرعة والكفاءة والتناغم بين الأجهزة . كما أن شعار نظام HarmonyOS هو One As All والنظام سيكون موجهًا لجميع الأجهزة لتكون جميعها متصلة ببعضها البعض .

اقرأ أيضًا : مواصفات وسعر هواوي ميت باد برو 2021 رسميًا

كما ذكرت الشركة أن نظامها الجديد سوف يعمل على أجهزة عديدة ومنها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعة الذكية وأجهزة البث والتليفزيون وأنظمة السيارات وأجهزة إنترنت الأشياء .

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك في مجموعة المميزات أعلاه، وهل تتوقع أن يتفوق نظام هواوي الجديد على نظام التشغيل أندرويد ؟ فضلًا وليس أمرًا، شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى