الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل قابل للطي سيأتي بشاشات من تصنيع سامسونج

تفاصيل جديدة عن هاتف جوجل القابل للطي

تشير العديد من التقارير إلى أن شركة جوجل الأمريكية بدأت بالعمل على أول هاتفٍ لها قابل للطي، الذي من المتوقع أن يحمل اسم جوجل بكسل قابل للطي – Foldable Google Pixel وقد يرى النور في غضون عام أو عامين على الأكثر.

وتعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية، هي الشركة الرائدة في الوقت الحالي في صناعة الهواتف القابلة للطي، وبأشكال ومواصفات مختلفة.

تفاصيل جوجل بكسل قابل للطي

جوجل بكسل قابل للطي

تقارير جديدة تؤكد الآن أن شركة سامسونج ستقوم بتزويد نظيرتها جوجل بالزجاج الرفيع للغاية (UTG) الذي استخدمته سامسونج في صناعة بعض هواتفها القابلة للطي، وهو زجاج حصري حتى الآن لشركة سامسونج ولم تستخدمه أي شركة أخرى.

لكن أحدث الأنباء تشير إلى أن سامسونج قررت بيع هذا الزجاج إلى شركة جوجل وشركات أخرى، حيث تخطط سامسونج لتوسيع أعمالها في الشاشات القابلة للطي، ويمكن أن تبدأ في شحن هذا الزجاج في النصف الثاني من العام الجاري.

وكانت سامسونج قد أعلنت عن الزجاج الرفيع للغاية UTG في فبراير من العام الماضي، وأوضحت أنها يتم تصنيع هذا الزجاج باستخدام عملية مكثفة لتحقيق مرونة ومتانة محسنة مقارنة بمادة البوليميد التقليدية.

اقرأ أيضًا:

سامسونج جالكسي زد فليب – Galaxy Z Flip يحصل على تحديث أندرويد 11 وواجهة One UI 3.0

وكان هاتف جالكسي زي فليب هو أول هاتف في العالم يستخدم هذا الزجاج كغطاء للشاشة الداخلية، ويبدو أن جوجل بكسل قابل للطي سيكون الهاتف الثاني أو الثالث على الأكثر الذي يستخدم هذا الزجاج.

جوجل بكسل قابل للطي سيأتي بشاشات من تصنيع سامسونج

أما هاتف جوجل القابل للطي فلا توجد الكثير من التفاصيل عنه، ويعتقد أن جوجل سوف تكشف عنه في مؤتمر إعلانها عن جوجل بكسل 6 أواخر العام الجاري.

هل استخدمت أيّ هاتف قابل للطي من قبل ؟ أو هل تفكر في اقتناء واحدٍ قريبًا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى