الهواتف الذكية

معالج سناب دراجون 778 جي – Snapdragon 778G 5G بمواصفات قوية والعديد من مميزات الأجهزة الرائدة رسميًا

مواصفات معالج سناب دراجون 778 جي - Snapdragon 778G 5G

أعلنت شركة كوالكوم عن معالج  أخرى يدعم شبكات الجيل الخامس 5G للهواتف الذكية متوسطة المدى، هذا المعالج يعرف باسم معالج سناب دراجون 778 جي وهو يشبه بشكل كبير معالج سناب دراجون 780 جي الذي تم الإعلان عنه قبل بضعة أشهر فقط . 

على الرغم من وجود اختلافات واضحة بين معالج سناب دراجون 778 جي ومعالج سناب دراجون 780 جي،  إلا أنهما يستهدفان نفس فئة الهواتف في السوق .

معالج سناب دراجون 778 جي

ما هي الشركات التي ستقوم بتزويد هواتفها بــ  معالج سناب دراجون 778 جي 

 قبل أن نقدم لك التفاصيل المهمة، نود أن نضيف أن العديد من صانعي الهواتف قد أكدوا بالفعل أن بعض منتجاتهم ستعمل بواسطة معالج سناب دراجون 778 جي الجديد، وهذه الشركات تتمثل في Honor و Motorola و Oppo و realme و Xiaomi .

أوجه التشابه والاختلاف بين معالج سناب دراجون 778 جي و معالج سناب دراجون 780 جي

الآن، الاختلاف الرئيسي بين Snapdragon 780G و Snapdragon 778G 5G هو أن الأول يأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر من الشركة الكورية سامسونج، بينما يأتي Snapdragon 778G 5G بدقة تصنيع 6 نانومتر من شركة TSMC. بصرف النظر عن ذلك، يبدو أن كل شيء آخر هو نفسه مع استثناء بسيط واحد وهو وحدة معالجة الرسوميات . يتميز Snapdragon 778G الجديد بمعالج رسوميات Adreno 642L، بينما يحتوي Snapdragon 780G على معالج رسوميات Adreno 642 .

معالج سناب دراجون 778 جي

الأمر المثير للاهتمام في معالج Snapdragon 778G الجديد هو أنه يجلب بعض الميزات الرائدة على الكاميرا للهواتف من الفئة المتوسطة، حيث يأتي مزودًا بمعالج Qualcomm Spectra 570L ISP الثلاثي بسرعة البرق والذي من المفترض من الناحية النظرية أن يسمح للمستخدمين بالتقاط صور ومقاطع فيديو حديثة . كما ويمكن الالتقاط من ثلاث عدسات (مقاطع فيديو واسع،  ومقطع فيديو بزاوية واسعة جدًا ومقاطع فيديو مقربة) في وقت واحد، مع معالجة متوازية تصل إلى 2 جيجا بكسل في الثانية .

اقرأ أيضًا : هونر ماجيك بمعالج سناب دراجون 888 بلس وبمواصفات عالية قيد التطوير حاليًا

الأهم من ذلك، أن تقنية Spectra 570L IPS من شركة كوالكوم تتيح HDR الرقمي، حيث تدمج أفضل الألوان والتباين والسطوع من ثلاثة مقاطع فيديو في صورة واحدة . أيضًا، تدعم مجموعة الشرائح التقاط 4K HDR، ومقاطع الفيديو المسجلة بهذه الطريقة متوافقة تمامًا مع YouTube و Google Photos بتقنية HDR، مما يسمح للمستخدمين بدعم مقاطع الفيديو عالية الجودة الخاصة بهم لهذه الخدمات .

معالج سناب دراجون 778 جي

تشتمل المواصفات لمعالج Snapdragon 778G على AI من الجيل السادس من كوالكوم، مع تحسين الأداء مرتين مقارنة بسابقه . يوجد معالج Qualcomm Hexagon 770 المزود بذكاء اصطناعي مدمج، مما يتيح نقل البيانات بشكل أسرع بين النوى .

بفضل هذه الميزات، تنتج الشرائح أداء AI مدمجًا يصل إلى 12 TOPS. في الوقت نفسه، يمكن أن ينتج معالج A14 Bionic من Apple في  iPhone 12 ما يصل إلى 11 TOPS.

يتميز معالج Snapdragon 778G بمودم X53 5G الذي يدعم سرعات تنزيل قصوى تصل إلى 3.7 جيجابت في الثانية. لسوء الحظ، ليس لدينا أي فكرة عن موعد وصول الهواتف الذكية الأولى التي تعمل بمعالج Snapdragon 778G إلى الأسواق .

ما رأيك في معالج Snapdragon 778G 5G ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى