ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على شاشات OLED مصنّعة بالتعاون بين أشهر شركتين

بدأت Samsung Display و LG Display في إنتاج شاشات OLED الخاصة بهواتف أبل القادمة ايفون 13 ، وذلك قبل شهر واحد من توقيت إنتاج سلسلة ايفون 12 في العام الماضي. هذا العام، خفت حدة الوباء العالمي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يعني أنه يمكن الآن متابعة مهمة الإنتاج وفقًا للجدول الزمني. مع هذا التوقيت، من المتوقع وصول سلسلة ايفون 13 في الوقت المحدد، وسيتم إطلاق هذه الهواتف في سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام.

بدء إنتاج شاشات هواتف ايفون 13

ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على شاشات OLED مصنّعة بالتعاون بين أشهر شركتين

بحسب التقرير، بدأت سامسونج الإنتاج في منتصف مايو، وكانت الدفعة الأولى من سامسونج تتقدم بعشرة أيام على ال جي. كانت التقارير السابقة قد ذكرت بأن سامسونج تخطط لإنتاج 80 مليون شاشة OLED لجهاز ايفون 13.

بالإضافة إلى ذلك، ستنتج شركة ال جي 30 مليون شاشة للهواتف. سيستخدم طراز ايفون 13 برو ماكس شاشة LTPO من سامسونج، حيث تدعم هذه الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. بينما سيتم استخدام شاشة LTPS التي تنتجها ال جي في طرز ايفون 13 و ايفون 1 ميني.

إذا تمت إضافة سلسلة ايفون 12، فمن المتوقع أن توفر سامسونج ما يقرب من 120 مليون شاشة OLED لهواتف أبل المحمولة في عام 2021. بالنسبة لشركة ال جي، ستوفر حوالي 50 مليون شاشة.

يذكر أن شركة BOE فشلت في دخول سلسلة التوريد الخاصة بشركة أبل. ومع ذلك ، ستستمر الشركة في إنتاج شاشات iPhone 13، حيث سيتم استخدام هذه الشاشات لأغراض الاستبدال والصيانة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في فيديو وصور مسرّبة بجودة عالية

مواصفات ايفون 13 (تسريبات)

وفقًا للتقارير، ستستخدم هذه السلسلة شاشة بمعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز، حيث ستستخدم الشاشة تعديل معدل تحديث الشاشة الذكية (1 – 120 هرتز) بالنسبة لمحتوى الشاشة. مما يعني أنه عند تشغيل الألعاب فإن هناك الكثير من المتطلبات، ستقوم الشاشة تلقائيًا بتعيين معدل التحديث على 120 هرتز.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E2O0JFTWUAQYpcS.jpg

ومع ذلك، إذا كنت تقرأ رسائل نصية، فسيؤدي ذلك إلى خفض معدل تحديث الشاشة بشكل كبير. تعمل هذه الميزة على حفظ بطارية الجهاز تلقائيًا، وسيكون iPhone 13 هو أول جهاز أيفون يستخدم معدل تحديث للشاشة أعلى من 60 هرتز.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وأول نظرة على الهاتف في تسريبات مصوّرة

بالإضافة إلى ذلك، هناك توقعات بأن هذا الهاتف الذكي سيستخدم نظام فتح مزدوج، أي أنه سيدعم كلاً من تقنية التعرف على الوجه (Face ID) ومستشعر بصمات الأصابع (Touch ID). هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها مستشعر البصمة (Touch ID) إلى الأيفون بعد سنوات عديدة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E2Y0KNxWQAEqlI--1024x576.jpg

علاوة على ذلك، ستعمل سلسلة iPhone 13 بمعالج A15 الجديد من أبل. وستدعم أيضًا تقنية Wi-Fi 6E والعديد من التحديثات في مستشعر الكاميرا. ستستخدم هذه السلسلة عدسة بزاوية واسعة للغاية ، وقد يتم استخدام مستشعر التثبيت البصري OIS لجميع الطرز الأربعة. قد نرى أيضًا فتحة أصغر لكاميرا السيلفي وبطاريات أكبر.

اقرأ أيضًا: آيفون 13 -iPhone 13 تصميم أصغر حجمًا وأقل سمكًا

ما هي التحسينات التي ترغب لو تضيفها أبل في هاتف iPhone 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى