ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 يستعير أفضل ميزة من هاتف ايفون 12 برو ماكس

ايفون 13 سيجلب ميزة استقرار محسّنة للحصول على صور بأفضل جودة

كشفت أحدث التقارير توقعات حول ارتفاع شحنات لفائف صوت المحركات (VCM) لهواتف ايفون 13 القادمة اعتبارًا من أواخر الشهر المقبل. في يوليو، سوف يفوق عدد شحنات VCM لنظام iOS عدد هذه الشحنات لأجهزة Android وفقًا لمصادر صناعة الهواتف. يتم استخدام VCM للمساعدة في تركيز الكاميرا، وهو مصنوع من مغناطيس وملف يسمح بحركة عالية السرعة وتحديد المواقع بدقة.

ايفون 13 قادم بميزة تثبيت بصري محسّنة

يتوقع مصنعو VCM أن تزداد الشحنات بشكل كبير خلال شهر نوفمبر، حيث من المتوقع أن تقوم شركة أبل بتضمين المستشعر OIS (تثبيت الصورة البصري) في جميع طرازات سلسلة ايفون 13 الأربعة لعام 2021. هذه الميزة متاحة حاليًا فقط في ايفون 12 برو ماكس .

ايفون 13 - iPhone 13 يستعير أفضل ميزة من هاتف ايفون 12 برو ماكس
ايفون 13

مع ميزة تحويل مستشعر التثبيت البصري OIS، سيتحرك مستشعر الكاميرا لضبط الأيدي المهتزة بدلاً من العدسة. تم إبلاغ مصنعي VCM بزيادة الإنتاج بنسبة 30٪ إلى 40٪ مع توقع طلب قوي على سلسلة ايفون 13 المنتظرة.

وبحسب المصدر، يعتبر موردي VCM اليابانيين ، Mitsumi و Alps ، هما المصدر الرئيسي للفائف صوت المحركات (VCM) لكاميرات الأيفون، حيث ترسل Mitsumi الطلبات إلى شركة تصنيع عقود تايوانية مثل Audix ، وشركات صينية مثل Zhonglan Electronic Technology و JCT Electronics و GYZ Electronic Technology.

اقرأ أيضًا: آيفون 13 -iPhone 13 تصميم أصغر حجمًا وأقل سمكًا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E0u5vL7XsAgftQg-1024x519.jpg

سيرتفع الطلب على VCMs من ثلاثة إلى أربعة أضعاف حيث تضيف أبل تحويل مستشعر التثبيت البصري OIS إلى جميع طرز أيفون. بالإضافة إلى ذلك، نتوقع أن تشتمل سلسلة أيفون 13 على شاشة ProMotion بمعدل تحديث 120 هرتز التي تقوم بتحديث الشاشة 120 مرة في الثانية لتقديم تمرير سلس ورسومات متحركة محسّنة.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وأول نظرة على الهاتف في تسريبات مصوّرة

ايفون 13 - iPhone 13 يستعير أفضل ميزة من هاتف ايفون 12 برو ماكس

سيتم تشغيل جميع الهواتف الأربعة بمعالج A15 Bionic التي ستنتجها TSMC قادرة على إنتاجها من خلال تقنية 5 نانومتر المحسنة. من المتوقع أن تقدّم طرازات أيفون 13 للمستخدمين خيار تخزين كبير يصل إلى 1 تيرابايت ، وخيارات ألوان جديدة.

قد يتم استخدام مستشعر التثبيت البصري OIS لجميع الطرز الأربعة، إلى جانب ترقيات لكاميرات الهواتف المحمولة. قد نرى أيضًا فتحة أصغر لكاميرا السيلفي وبطاريات أكبر.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في فيديو وصور مسرّبة بجودة عالية

ما هي التحسينات التي ترغب لو تضيفها أبل في هاتف iPhone 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى