الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يطلق ميزة إخفاء عدد الإعجابات رسميًا كيف يمكن تفعيلها؟

انستغرام يقدّم ميزة جديدة

أعلن انستغرام عن الإطلاق الرسمي لميزة عداد الإعجابات المخفية بعد عامين من الاختبار، ووفقًا للمدونة الرسمية للتطبيق جعل المطورون هذه الميزة اختيارية حيث يمكن لأي شخص تمكينها من خلال الإعدادات أو عدم تشغيلها.

ميزة إخفاء عدد الإعجابات في انستغرام

يؤدي إخفاء عدد الإعجابات إلى عدم إمكانية الوصول إليه من قبل المتابعين، ولكن لا يزال بإمكان أصحاب الحسابات تتبع إحصائيات نشاط الجمهور، والتفاصيل الأخرى المتعلقة بمتابعيهم.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة التي أطلقها التطبيق عن طريق الضغط على الإعدادت الخاصة بالصورة ثم الضغط على إخفاء عدد الإعجابات على الصورة، وسوف تختفي بعد الضغط على هذا الخيار، أو عن طريق الإعدادت ثم المنشورات ثم ستجد زرًا مخصصًا لإخفاء الإعجابات.

كانت الشركة على وشك إيقاف تشغيل عدد الإعجابات لتخفيف التوتر بين المستخدمين، ولكن بعد تنفيذه ندلع الجدل حول فعالية هذه الميزة الجديدة ونتيجة لذلك، قال رئيس Instagram ، آدم موسيري، في مقابلة حديثة مع The Information أن التغيير كان بمثابة تنقيحٍ للميزة.

وفي الشهر الماضي بدأ التطبيق في اختبار إخفاء عدد الإعجابات على منشورات المستخدمين، بعد تجاربه في هذا المجال التي بدأت لأول مرة في عام 2019، ولا يقوم التطبيق بتمكين الميزة أو تعطيلها، حيث يقوم بإعطاء الخيار للمستخدمين لاختيار ما يناسبهم.

ومع الإعلان عن هذه الميزة أعلنت الشبكة أنها تخطط لإنفاق أموال إضافية لدراسة تأثير المنصة على المراهقين والمستخدمين الشباب حيث دعت الشركة العديد من المنظمات غير الربحية والباحثين للعمل معًا في هذه القضية لفهم تجربة الخدمة.

اقرأ أيضًا.. انستغرام يختبر ميزة جديدة متعلقة بإخفاء عدد الإعجابات على الصور

وفي وقتٍ سابق، أشارت الشركة أنّ فكرة إخفاء عدد الإعجابات تدور حول تقليل القلق والإحراج الذي يحيط بنشر المحتوى على الشبكة الاجتماعية، وأضافت أنّ هذه المشكلة كانت صعبة بشكل خاص على المستخدمين الأصغر سنًا في Instagram، الذين يهتمون كثيرًا بما يعتقده أصدقاؤهم لدرجة أنهم سيحذفون المشاركات التي لم تحصل على إعجابات كافية.

ما رأيك في الميزة الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى