أنظمة تشغيلتقرير رقميجوجل

مميزات اندرويد 12 Android رسميًا – تجربتنا للتحديث الجديد

اندرويد 12… النسخة التجريبية الأولى وصلت أخيرًا بعد عدة نماذج ظهرت في الأشهر الأخيرة.. الإصدار بيتا سيكون متاحًا للتجربة لهواتف غوغل بيكسيل بدءًا من اليوم وبعض الهواتف الأخرى قريبًا.. في تقرير جديد عبر رقمي TV..

مميزات اندرويد 12

ركزت جوجل في اندرويد 12 على شقين أساسيين: لغة التصميم والخصوصية…  تقول الشركة أن اندرويد 12 يحمل أكبر طفرة تصميم في تاريخ نظام اندرويد… التصميم الجديد سيكون مبنياً على نظام يسمى”Material You” حيث يعتمد أيقونات وقوائم دائرية وبيضاوية، بالإضافة للتحولات و انيميشن Animation سلسة.

التغير الأبرز سيكون بالألوان حيث تعتمد ألوان النظام بشكل كبير على صورة الخلفية أو ال wallpaper. ما عليك سوى اختيار صورة الخلفية ويقوم النظام تلقائيًا بتحليل الألوان السائدة وأيها يبدو مناسباً ولائقاً ثم يقوم بتطبيق هذه الألوان على نظام التشغيل بأكمله.. أي ستجدها في قائمة الإشعارات وشاشة القفل والإعدادات والويدجتس أو الأدوات وما إلى ذلك.

عملت الشركة أيضا على تعزيز تجربة التنقل السلس في التحولات والتنقلات بين القوائم لإعطاء إحساس بالانسيابية والديناميكية أثناء التفاعل مع النظام.  أوضحت الشركة أيضاً أن النظام الجديد سيكون أكثر كفاءة في استهلاك موارد الجهاز خاصة أنوية المعالج.

مميزات اندرويد 12 Android رسميًا - تجربتنا للتحديث الجديد

تم أيضًا تحديث شكل مركز الإشعارات والإعدادات السريعة وزر الطاقة بحيث أصبح الوصول إليها واستخدامها أسهل.. كما تم تنظيمها وتقليل عددها… ولم تعد مجرد رموزاً وأيقونات، بل توجد كلمات بجانبها أيضًا… علىسبيل المثال ستجد كلمة WiFi بجانب أيقونة تشغيل الواي فاي ولن تكون أيقونة دائرية بل ستصبح بشكل مستطيل بزوايا دائرية.

كما تم  إضافة أيقونة خدمة Google Pay و Home Controls في الإعدادات السريعة.  وأصبح يمكنك الآن الوصول لمساعد غوغل الصوتي عبر الضغط بشكل مطول على زر الطاقة… وهذه ميزة نجدها أصلا في بعض واجهات الاستخدام.

ومن الشكل والتصميم نتقل إلى الخصوصية حيث تم تعديل خصائصها في الاعدادات… في الاصدار الجديد ستجد قائمة واحدة تضم كل إعدادات الأذونات والبيانات التي يتم الوصول إليها من خلال التطبيقات بشكل منظم.  الآن أيضاً أصبح بإمكانك معرفة إذا ما كانت تطبيقاتك تستخدم الميكروفون أو الكاميرا بشكل لحظي… وذلك من خلال مؤشر جديد في الجزء العلوي الأيمن من شريط الاشعارات… كما صار بإمكانك إطفاء الكاميرا أو المايكروفون بالكامل عبر الإعدادات السريعة. أي بنفس الطريقة التي تقوم بها لإطفاء وتشغيل البلوتوث والواي فاي… وهذا شيء جيد. أيضاً ..كما أصبح بامكانك مشاركة موقعك الجغرافي بشكل تقريبي في بعض التطبيقات بدلاً من مشاركته بدقة.. مثل تطبيق الطقس وغيره… 

مميزات اندرويد 12 Android رسميًا - تجربتنا للتحديث الجديد

بالإضافة إلى ذلك ، قام Android 12 بتحسين ميزات إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر…  ودعم تطويل لقطات تصوير الشاشة… وتم تعزيز التوافق وطرق عمل جميع أجهزتك معًا بشكل أفضل، والحديث عن الهاتف اللابتوب والسيارة والتلفاز. طبعاً هذه المميزات موجودة في بعض أوجهة الاستخدام وأشهرها واجهة سامسونغ oneui.

كانت هذه أبرز مميزات نظام اندرويد  12 بنسخته التجريبية الأولى..و علينا أن نتذكر أن هذه نسخة بيتا beta وما زال هناك وقت لصدور النسخة النهائية… حيث نتوقع تعديلات وإصلاحات حسب ردود فعل المطربين. كيف وجدتم التصميم الجديد ومميزات الخصوصية؟ وهل انتم متحمسون للنسخة النهائية؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

ما رأيكم بنظام اندرويد 12؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى