الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يعمل على ميزة جديدة متعلقة بالمصادقة الثنائية

ميزة جديدة قادمة في انستغرام

يعمل فيس بوك على جلب ميزة جديدة لتطبيق انستغرام، حيث تأتي هذه الميزة لزيادة الحماية في التطبيق، وهي متعلقة بالمصادقة الثنائية، حيث تعتبر المصادقة عبر الرسائل القصيرة أقلّ أمانًا، نظرًا لإمكانيّة تتبع الرسالة عن طريق المخترقين.

تفاصيل الميزة الجديدة في انستغرام

كشف العديد من مختبري الاختراق أنّ خاصية المصادقة والتي تتم عن طريق إرسال رسالة قصيرة يمكن اختراقها عبر SIM Swapping لإعادة توجيه رموز 2FA، وبالتالي يعمل الموقع على ميزة جديدة وهي إرسال الرموز إلى واتساب بدلًا من الرسائل القصيرة.

وفقًا للتسريبات الحديثة، سيسمح Facebook قريبًا للمستخدمين بإرسال رموز 2FA إلى حساب WhatsApp الخاص بهم، هذه المعلومات الجديدة تأتي من المسرب الشهير أليساندرو بالوزي، حيث قام المسرب أيضًا بنشر لقطات شاشة تعرض الميزة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بالبث المباشر لتقليد Clubhouse

ووفقًا للصور الجديدة التي تمّت مشاركتها من قبل المسرّب، يوجد في انستغرام خيار WhatsApp ضمن قائمة “كيف تحصل على رموز المصادقة”، ويذكر الوصف أنك تحتاج أولاً إلى تمكين الرسائل القصيرة ثم سيصل الرمز إلى WhatsApp الخاص بك، ستحتاج إلى ربط حساب WhatsApp الخاص بك بـ انستغرام للاستفادة من هذه الميزة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة سوف تكون اختيارية، لذا إذا كان لديك أي قلق بشأن الخصوصية، فيمكنك عدم تفعيلها نظرًا لكونها غير إجبارية، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الميزة حاليًا في مرحلة التطوير مما يعني أنه لا يوجد دليل على الوقت الذي سوف يتم الإعلان عنها رسميًا.

ومن غير المعروف حاليًا كيف ستكون جودة الميزة الجديدة عندما تصبح رسمية، ومن غير المعروف أيضًا ما إذا كانت سوف تلقى رواجًا كبيرًا، حيث يفضّل العديد من المستخدمين استلام الرمز على هواتفهم بدلًا من واتس اب.

ما رأيك في الميزة الجديدة من انستغرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى