الشبكات الإجتماعية

هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للشركات في الهند، هل سيتم حظرها؟

أكدت قواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في الهند على ضرورة موافقة فيسبوك وانستغرام وتويتر على الإشراف على المحتوى والقواعد الأخرى ذات العلاقة، حيث نشرت الحكومة الهندية في فبراير الماضي عددًا من المعايير بموجب قواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة المنقحة، وطالبت منصّات التواصل الاجتماعي بالامتثال لهذه القواعد.

هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

إمكانية حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر

بعد إصدار المعايير في فبراير الماضي، منحت الحكومة الهنديّة أي شركة تعمل كتطبيق اجتماعي مع قاعدة مستخدمين تزيد عن 50 مستخدمًا إطارًا زمنيًا يبلغ 90 يومًا للامتثال لهذه القواعد، وذكرت الحكومة الموعد المحدد وهو في 26 مايو الحالي، وتنتشر الآن الأخبار حول ما إذا كان سيتم حظر منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في الهند.

ويقترب الموعد النهائي في الوقت الذي أجرت فيه الخلية الخاصة في شرطة دلهي مداهمة على مكاتب شركة تويتر في دلهي، حيث ذكرت الشرطة أنّ هذه المداهمات تأتي بسبب تضارب المصالح السياسيّة.

هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

وفي ضوء عدم الوضوح حول الوضع الحالي، تكهن الكثيرون بأنّه سيتم حظر فيسبوك و تويتر و انستغرام في الهند بسبب عدم امتثالهم لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة، حيث نصت المجموعة الجديدة من اللوائح، التي نشرتها الحكومة المركزية في 25 فبراير ، على أنه يجب على فيسبوك وتويتر وانستغرام تعيين ثلاثة موظفين جدد، كبير مسؤولي الامتثال، ومسؤول التظلمات، ومسؤول للاتصال.

اقرأ أيضًا.. تطبيق Koo .. صراع تويتر والهند ما هي القصة ؟

من المتوقع أن يكون مسؤول الامتثال هو نقطة الاتصال بين الحكومة وشركات التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يحافظ على الامتثال لجميع القوانين واللوائح، أما مسؤول التظلمات فسوف يتعامل مع شكاوى المستخدمين من النظام الأساسي الذي يحظر المحتوى والحسابات، ويعمل كطريقة للمستخدمين للوصول إلى الشركة نفسها، ومن المتوقع أن يساعد شخص الاتصال في تسهيل نقطة الاتصال المحلية للشركات الدولية في الهند.

هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

وتتضمن اللوائح الأخرى آلية جديدة لمعالجة المظالم حيث يجب نشر إجراءات الإنصاف علنًا، ويجب على مسؤول الإنصاف الاعتراف بالشكوى في غضون 24 ساعة من استلامها وحلها في غضون 15 يومًا، ومن المتوقع أيضًا أن تقوم الشركات بمراجعة المحتوى الذي قد يكون ضارًا بشكل نشط، ونشر تقرير امتثال شهري بشأن الإجراءات المتخذة للشكاوى الواردة، وتنص قواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في الهند على أنه في حالة تعطيل الحسابات على المنصة، يجب إبلاغ الحسابات المتأثرة بها مسبقًا، وإعطائها متسعًا من الوقت للرد على مثل هذا الحظر.

ماذا قالت الشركات؟

رداً على ذلك، استشهدت التقارير بمتحدث باسم فيس بوك قال: “نحن نهدف إلى الامتثال لأحكام قواعد تكنولوجيا المعلومات ومواصلة مناقشة بعض القضايا التي تحتاج إلى مزيد من المشاركة مع الحكومة، وفقًا لقواعد تكنولوجيا المعلومات ، نعمل على تنفيذ العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءات”.

وأضاف أيضًا: “يظل فيسبوك ملتزمًا بقدرة الأشخاص على التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان على منصتنا”، ووفقًا للتقارير لم يُصدر موقع تويتر بعد ردًا على اقتراب موعد الحظر، الأربعاء 26 مايو.

هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

ويُقال إن Koo فقط، التي وصفت كبديل لتويتر في الهند، امتثلت لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في الوقت الحالي، وبالنظر إلى حجم الإيرادات الهائلة التي تقدمها الشركات للهند، فمن غير المرجح أن يتم حظرها تمامًا،ومع ذلك، من المتوقع أن تتخذ الحكومة الهندية بعض الإجراءات في ضوء وضع قواعد جديدة لتكنولوجيا المعلومات في المستقبل القريب.

برأيك.. هل ستقوم الهند بحظر الشركات بشكل نهائي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى