الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة

براءة اختراع جديدة من شاومي

قامت شركة شاومي الصينيّة بنشر بنشر براءة اختراع جديدة حصلت عليها، حيث كانت براءة الاختراع هذه لشاشة مرنة، وتحتوي هذه الشاشة على ميزة جديدة قامت الشركة بتسليط الضوء عليها وهي متعلّقة بنسبة الشاشة إلى جسم الهاتف.

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة

تفاصيل براءة الاختراع الجديدة من شاومي

وفقًا لشركة شاومي فإنّ براءة الاختراع الجديدة متعلقة بنسبة الشاشة للجسم، حيث كشفت الشركة أنّ نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 100 بالمائة تقريبًا في هاتفها القابل للطي القادم.

رقم المنشور لبراءة الاختراع الجديدة هو CN112839115A وذكرت التقارير أنّ الشاشة المرنة تتضمن منطقة عرض أولى ومنطقة عرض ثانية، وتتضمن منطقة العرض الثانية منطقة فرعية يتم فيها وضع الكاميرا، ويمكن أن تنتقل منطقة العرض الثانية بسهولة بين الموضعين الأول والثاني.

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة

ووفقًا للتقرير، عندما تكون منطقة العرض الثانية في الموضع الأول، تصبح منطقة العرض الأولى هي منطقة العرض الأمامية، وهنا سوف تكون منطقة العرض الثانية هي الشاشة الخلفية.

ويوضح ملخص براءة الاختراع أن هذا الجهاز يمكن أن يحصل على نسبة شاشة إلى هيكل بنسبة 100٪ تقريبًا في ظل ظروف معينة، إذا لم يكن المستخدمون بحاجة إلى الكاميرا الأمامية، فستكون نسبة الشاشة إلى الجسم تقريبًا 100٪.

اقرأ أيضًا.. شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف ذكي بكاميرا تحت الشاشة

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة

ليست هذه هي براءة الاختراع الوحيدة التي تحصل عليها الشركة، ففي وقتٍ سابق حصلت الشركة على براءة اختراع لهاتف بكاميرا دوّارة أسفل الشاشة، حيث تأتي الكاميرا الأماميّة للهاتف في الجزء الخلفي من الشاشة، حيث يأتي بكاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة، ويمكن تدوير كاميرا من الكاميرات الخلفيّة لتتحول إلى كاميرا أماميّة لالتقاط صور السيلفي والفيديوهات، وتبقى العدسات الأخرى ثابتة في مكانها.

وعند تنشيط الكاميرا الأماميّة، سيتم تدوير الكاميرا داخليًا، وبعد ذلك سيتم تعطيل جزء العرض حول وحدة الكاميرا للسماح بدخول إضاءة محيطة كافية، من الناحية العملية، ستلاحظ ذلك بصعوبة، لأن جزء العرض هذا صغير جدًا وهو المربع الأزرق الصغير المرسوم حول عدسة الكاميرا، يمكن استخدام جزء العرض المتبقي والأكبر لتوفير معاينة للصورة المراد تسجيلها.

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بميزة جديدة

ما رأيك في براءات الاختراع التي تقدمها شاومي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى