الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

شرح كيفية تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب بطريقة سهلة 2021 يدعم اللغة العربية

خطوات تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب

هل تبحث عن شرح كيفية تحويل رسائل الصوت إلى نص داخل تطبيق الواتساب ؟ إليكم في هذه السطور كل التفاصيل بشأن تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب بطريقة سهلة وبسيطة للغاية لا تتطلب الكثير من النقرات . دعونا نتعرف سويًا على الهدف من هذا الشرح وكيفية القيام بذلك .

منذ بضعة أسابيع، أعلنا أن الواتساب أطلق ميزة وخاصية جديدة تتعلق بتسريع الرسائل الصوتية أو الريكوردات، وبالفعل تتوفر هذه الخاصية الآن داخل تطبيق الواتس، بالتالي ستكون قادرًا على التحكم في  سرعات تشغيل متعددة عند الاستماع إلى الرسائل الصوتية والاختيار من بين 1x و 1.5x و 2.0x على حسب راحتك .

نالت ميزة وخاصية تسريع الرسائل الصوتية أو الريكوردات في تطبيق الواتساب إعجاب العديد من المستخدمين، لكن في الوقت نفسه طلبوا المزيد . فمثلًا، البعض يرغب في أن يقوم التطبيق بتوفير ميزة تسمح بإمكانية تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب عندما لا يستطيعون الاستماع إليها .

فمن المؤكد أنك تعرضت إلى موقف الرسالة الصوتية طويلة جدًا وليس لديك وقت للاستماع إليها وأشياء من هذا القبيل، وهنا يأتي دور ميزة تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب، لذلك نأمل بأن توفر شركة فيس بوك القائمة على تطبيق الواتساب هذه الميزة قريبًا داخل التطبيق .

عمومًا، يمكننا التفكير في بعض البدائل التي تعتمد على تطبيقات الطرف الثالث . ولحسن الحظ، يتوفر على سوق جوجل بلاي تطبيق رائع يتيح إمكانية تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب . إليكم طريقة استخدام التطبيق في تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب .

خطوات تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص مكتوب 

يعرف هذا التطبيق المستخدم في الشرح باسم Transcriber for WhatsApp وهو تطبيق مجاني يتطلب العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وقد تم تصميمه وتطويره بهدف تحويل رسائل الصوت إلى نص داخل تطبيق الواتساب على هواتف أندرويد . [play.google.com]

تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص

ما يجب عليك فعله هو فقط تحميل وتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك توجَّه إلى تطبيق الواتساب، ثم انقر على أي رسالة صوتية أو ريكورد، وبعد ذلك انقر على خيار المشاركة بالأعلى .

تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص

الآن، يظهر معك العديد من التطبيقات المثبتة على الهاتف، ما يهمنا هو تطبيق Transcriber for WhatsApp، قم بالتحديد والنقر عليه، وفي هذه الأثناء، ستكون مطالبًا بالتحلي بالصبر حتى يتعرف التطبيق على الرسالة الصوتية ومن ثم على الفور سيقوم بتحويلها إلى نص مكتوب كما هو موضح في الصورة أدناه .

تحويل رسائل الواتساب الصوتية إلى نص

هذه هي فكرة تطبيق Transcriber for WhatsApp المتوفر على متجر جوجل بلاي . يمكنك تكرار نفس الخطوات مع أي رسالة صوتية داخل التطبيق لتحويلها إلى نص مكتوب .

مع العلم، يمكنك اختيار من بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية التي يوفرها تطبيق Transcriber for WhatsApp . يمكنك أيضًا نسخ النص بعد تحويل الصوت إلى نص مكتوب . 

تطبيق Transcriber for WhatsApp حقًا أكثر من رائع ويمتاز بسهولة الاستخدام، لكن العيب الوحيد فقط في التطبيق هو أنه يضم بعض الإعلانات .

الخلاصة :

هل سبق لك تلقي رسائل صوتية من أحد الأصدقاء أو جهات الاتصال داخل حسابك في تطبيق الواتس اب وعدم القدرة على الاستماع في ذلك الوقت ؟ هنا يأتي دور هذا التطبيق، حيث يتيح لك بكل سهولة تحويل الرسالة الصوتية إلى نص للتعرف عليها بطريقة بسيطة للغاية . 

هل تحتاج إلى شرح معين ؟ تواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى