الهواتف الذكيةبوكوتقرير رقميشاومي

بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro 5G كل شيء عن الهاتف

وصل هاتف POCO M3 Pro 5G… جديد الهواتف المتوسّطة من علامة بوكو المملوكة لشركة شاومي الصينية… وكانت الشركة قد قامت بتسريب معظم المواصفات على حسابها الرسمي على تويتر من خلال صور مشوّقة…

مواصفات هاتف POCO M3 Pro 5G

نتحدث لكم في رقمي TV وعبر مراجعة سريعة عن هاتف POCO M3 Pro 5G والذي يقال إنه الأقوى في فئة الهواتف المتوسطة – دعونا نتعرّف عليه.

البداية بالتصميم الذي يبدو جذاباً نوعاً ما بالنسبة لهاتف بهذه الفئة السعرية… من الخلف نجد وحدة الكاميرات التي تتضمّن ثلاث عدسات مصفوفة طولياً وأسفلها علامة POCO بخط كبير. الظهر يبدو ملمسه خشناً مع بعض اللمعان. الواجهة الأمامية تتضمن حافة سفلية وثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية. 

أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي: الطول 16.18 سم، العرض 7.53 سم، السماكة 8.92 ملم، والوزن 190 غرام.

شاشة هاتف POCO M3 Pro 5G جاءت من نوع IPS LCD محمية بطبقة غوريلا غلاس 3، وكنا نتمنى لو جاءت من نوع OLED نظراً لأن هذه التقنية صارت شائعة بين كل الشركات في معظم الفئات السعرية… حجمها 6.5 انش وجودتها FHD+ وتدعم سرعة تحديث 90 هيرتز.  وتأتي مع ميزة تغيير سرعة التحديث بشكل تلقائي حسب الاستخدام لتوفير البطارية، تسمّها الشركة Dynamic Switch.

بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro 5G كل شيء عن الهاتف

الهاتف يحمل معالج Dimensity 700 المتوسّط من ميدياتك.. وهو ثماني النواة مصنّع بتكنولوجيا 7 نانومتر وهذا يبشّر بأداء جيد وكفاءة في استهلاك الطاقة… وتعِد الشركة بأداء قوي للألعاب… يدعم المعالج أيضاً شبكات الجيل الخامس 5G. 

سيتوفّر الهاتف بإصدارين: 4 جيجابايت رام مع 64 جيجابايت ذاكرة تخزين، أو 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت ذاكرة تخزين. وسيدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة شاومي إصدار MiUI 12.

يحتوي POCO M3 Pro 5G على نفس تشكيلة الكاميرا مثل شقيقه السابق Poco M3.. العدسة الخلفية الأساسية بدقة 48 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8. وبرفقتها عدستان بدقة 2 ميجابكسل (ماكرو وعمق).. وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل للسيلفي ويمكن استخدامها لفتح الجهاز عبر التعرّف على الوجه إذا كنت تفضله على قارئ بصمات الأصابع المثبت على الجانب. الهاتف يدعم تركيب شريحتي إتصال ويحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. ولا يدعم سماعات ستيريو.

بوكو ام 3 برو POCO M3 Pro 5G كل شيء عن الهاتف

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط… وكنّا نتمنى لو زادت الشركة من قدرة الشحن لتجاري المنافسين.

الهاتف سيكون متاحاً للأسواق العالمية بألوان الأصفر والأزرق والأسود. السعر 160 يورو لنسخة 4 جيجا رام و64 جيجا ذاكرة أي حوالي 195 دولار، و 180 يورو لنسخة 6 جيجا رام و128 جيجا ذاكرة أي ما يقارب 220 دولار. هذه الأسعار موجّهة بالأساس للسوق الأوروبي وقد تختلف في باقي المناطق. الهاتف سيكون متاحاً بدءاً من اليوم في عدّة أسواق ومتاجر الكترونية عالمية على أن يتوفّر بعدها في باقي الأسواق حول العالم.

هل أعجبكم الهاتف وترون أنه صفقة رابحة؟ اتركوا لنا رأيكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى