الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro كل شيء عن عمالقة هواوي الجديدة

ما زال العالم التقني يترقّب عائلة هواتف هواوي الجديدة بي 50 التي تأخر الإعلان عنها عن الميعاد السنوي، فيما ظهرت في آخر التسريبات بعض الصور لتصميم هاتف هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro.

تسريبات هاتف Huawei P50 Pro

وكشفت التسريبات أن السلسلة المنتظرة من هواوي تتكون من ثلاثة نسخ، كما تعوّدنا في السنوات الأخيرة، وهي: Huawei P50 و Huawei P50 Pro و Huawei P50 Pro Plus، نستعرض لكم المزيد مع رقمي TV.

يظهر هاتف P50 العادي من الأمام بتصميم مشابه لهواتف سامسونغ الأخيرة، حواف نحيفة مع ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة. من الخلف جاء الاختلاف الأكبر عن إصدار الجيل الماضي p40، حيث تظهر وحدة الكاميرات بشكل بيضاوي كبير بداخلها دائرتان، كل دائرة تحتوي عدستين. وبين الدائرتين يتواجد الفلاش على الجهة اليمنى. كما ظهرت تسريبات حديثة لنسخة P50 برو بلس تُظهر ظهر الهاتف وهو يحتوي 5 عدسات بشكل مُبتكر.

الهواتف ستستخدم مستشعر الصور IMX800 من سوني، الذي يفترض أن يكون أكبر مستشعر عدسات على الإطلاق للهواتف الذكية بحجم 1 انش تقريباً.

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro كل شيء عن عمالقة هواوي الجديدة

وهناك أيضًا تكهنات بأن P50 Pro و+ P50 Pro  سيقدّمان عدسة سائلة مشابهة لتلك الموجودة في هاتف Xiaomi Mi Mix Fold القابل للطي. الشاشة ستكون من نوع OLED بحجم 6.3 انش في النسخة العادية و6.7 انش في النسختين برو وبرو بلس، وستدعم سرعة تحديث عالية 120 هيرتز، على الأقل في نسخة برو بلس، في حين من المحتمل أن تأتي النسخة العادية بسرعة تحديث أقل.

وكما نشاهد في صورة تسريبات واجهة الهاتف، يظهر في الأسفل اسم HarmonyOS وهو ما يدعم احتمالية قدوم الهاتف بنظام هواوي الجديد. حيث تسعى الشركة منذ فترة لتحويل هواتفها لنظامها الخاص بعد الحظر الأمريكي.

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro كل شيء عن عمالقة هواوي الجديدة

الهواتف الثلاثة ستحمل معالج هواوي الأحدث Kirin 9000 المصنّع بتكنولوجيا 5 نانومتر. ورغم التقارير التي أشارت إلى أن الشركة ستتوقف عن استخدام معالجات كيرين مع نهاية 2020، لكن تبيّن أن هواوي خزّنت كمية كافية من المعالجات لهواتفها القادمة.  ستدعم الهواتف سعة رام قد تصل لـ 16 جيجابايت مع مساحة تخزين تصل لـ 512 جيجابايت..

لم يتم تسريب معلومات عن سعة البطارية وقدرات الشحن سوى لنسخة برو بلس، والتي نتوقّع أن تحمل بطارية بحجم 4800 ميلي أمبير. من المتوقع إطلاق سلسلة Huawei P50 بهواتفها الثلاثة مع بداية الصيف وتحديداً في شهر يونيو المقبل.

ما توقعاتكم لمواصفات سلسلة هواوي المنتظرة؟ شاركونا برأيكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى