الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي – Galaxy M42 5G رسميًا أول هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس من السلسلة

سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي – Galaxy M42 5G أول هاتف من سلسلة M يدعم شبكات الجيل الخامس، فكيف يبدو من حيث المواصفات والسعر؟

مراجعة سريعة لهاتف Galaxy M42 5G

نستعرض لكم في هذه المراجعة السريعة لهاتف Galaxy M42 5G من رقمي TV، مميزات الهاتف، مواصفته، وهل هو هاتف منافس خاصة أنه يدعم شبكات الجيل الخامس؟ فلنتابع معًا.

واجهة هاتف Galaxy M42 5G تسيطر عليها الشاشة بتصميم infinity-U، حيث نجد نوتش صغير في الأعلى للكاميرا الأمامية و حافة صغيرة في الأسفل، مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، أما الظهر يميزه تصميمه المدرج من اللون المطفي نزولا لللامع، مع كاميرا خلفيه رباعية العدسات مموضعة في نافذة مربعة أعلى اليسار.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.44 سنتم، العرض 7.59 سنتم، السماكة 8.6 ملم … ويزن الهاتف 190 غرام.

شاشة الهاتف هي من نوع Super AMOLED مقاس 6.6 انش بدقة HD+، كنا نتمنى لو كانت Full HD للإستمتاع بالجودة العالية والألوان الحقيقية الواقعية أثناء مشاهدة المحتوى. العتاد يضم معالج من كواكوم … سناب دراجون 750G بمعمارية 8 نانومتر، يساعد الهاتف على العمل بكفاءة وقوة جيدة تحت الإستعمال فوق المتوسط، ومرفق مع معالج رسوميات Adreno 619 للعب الألعاب دون تقطعات في الرسوميات بمساعدة سعة الرام التي تأتي بخيارين، 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة خارجية MicroSD، كما أنه أول هاتف من سلسلة M من سامسونج يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة One UI 3.1 الرائعة والسلسلة من سامسونج، فيما قدمت الشركة وحدة كاميرا متكاملة مكونة من أربع عدسات خلفية وكاميرا أمامية لتوفير أنماط وزوايا تصوير عديدة للمستخدم، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8 تلتقط صور جيدة، والثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 للتصوير بزاوية واسعة، والثالثة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 للعزل عن الخلفية أما الرابعة فهي بنفس دقة العدسة السابقة وهي مخصصة للتصوير بنمط الماكرو.

كذلك تتيح الكاميرا الخلفية من تصوير فيديو 4K بسرعة 30 اطار في الثانية، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل Slow-Motion حتى 480 اطار في الثانية بدقة HD، أما الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، مناسبة لنشر فيديوهات وصور على Instgram Stories أو Snapchat.

سعة البطارية كبيرة وتصل لـ5000 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط، كما سيتوفر M42 باللون الاسود والرمادي بسعر 295 دولار لخيار 6 جيجا رام و 322 دولار لخيار 8 جيجا رام.

شاركنا رأيك حول الهاتف، وهل تفضل سلسلة M أو الـA من سامسونج؟ ننتظر تعليقاتكم في خانة التعليقات بالأسفل.

زر الذهاب إلى الأعلى