أسوسالهواتف الذكية

سعر ومواصفات اسوس زين فون 8 – Asus ZenFone 8 في آخر التسريبات

تسريبات اسوس زين فون 8 مع شاشة AMOLED ومعالج Snapdragon 888 الرائد ومواصفات أخرى

ستطلق Asus سلسلة زين فون 8 – ZenFone 8 في 12 مايو. ومن المتوقع أن تطلق الشركة طرازين جديدين، سيكون أحد هذين الجهازين هو هاتف اسوس زين فون 8 – ZenFone 8.

كان يُشاع في السابق أن الهاتف الذكي يأتي بلقب “Mini”. ومع ذلك ، تشير التطورات الأخيرة إلى أن الجهاز سيُطلق عليه ببساطة ZenFone 8. وقد أدرج المسرب التقني الشهير موكول شارما Mukul Sharma الآن قائمة المواصفات الكاملة لهاتف Asus الذكي القادم.

ZenFone 8
ZenFone 8 mini

يشير إلى أن الهاتف سوف يعمل بمعالج سناب دراجون الرائد Snapdragon 888 SoC تحت الغطاء ، كما سيحتوي الجهاز الصغير على شاشة E4 AMOLED مقاس 5.9 إنش من صنع Samsung.

اقرأ أيضًا..
مواصفات اسوس زين فون 8 – ASUS ZenFone 8 وتسريبات تؤكد قدوم ثلاثة هواتف لهذه السلسلة
اسوس روج فون 5 – ASUS ROG Phone 5 يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في منصة أداء Master Lu

وإليكم الآن نظرة على مواصفات وميزات Asus ZenFone 8 عبر رقمي تي في :

تسريب مواصفات Asus ZenFone 8

شارك المسرب الشهير Mukul Sharma ورقة المواصفات الكاملة لنموذج الهاتف ، وقال أنه يمكن لشركة Asus أيضًا إطلاق الجهاز باسم ZenFone 8 Mini.

سيحتوي على شاشة عالية الدقة +Full HD بمقاس 5.92 إنش ، والشاشة من نوع E4 AMOLED تأتي من صنع سامسونج. كما ستحتوي على طبقة حماية من Corning Gorilla Glass Victus ومستشعر لبصمات الأصابع.

سوف يأتي الجهاز بأبعاد 148 × 68.5 × 8.9 ملم ، مع وزن 169 جرام. وسوف يحتوي على ثقب في أعلى الزاوية اليسرى للكاميرا الأمامية على خلاف Flip. ويدعم الهاتف شريحتيْ نانو سيم.

ZenFone 8
زين فون 8


ومن حيث الأداء ، سوف يعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكوم الرائد Qualcomm Snapdragon 888 SoC ، ورغم أنه الأقوى والأفضل حتى الآن ، إلا أن الأمر المثير للقلق هنا أن الهواتف التي تحتوي على معالج Snapdragon 888 SoC كانت عرضة لمشكلات التسخين.

سيحتوي الجهاز على ما يصل إلى سعة 12 و 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ، بالإضافة إلى خياريْن كذلك من سعة 128 و 256 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية (وهي من نوع UFS 3.1).

سيؤدي عامل الشكل الأصغر أيضًا إلى احتواء الجهاز على بطارية أصغر. وفقًا للتسريب من “شارما” سيأتي الجهاز مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع 30 واط.

من حيث الكاميرات ، سيحتوي الهاتف الذكي القادم من Asus على كاميرا مزدوجة في الخلف ، تشتمل على عدسة أولى وهي الرئيسية Sony IMX686 تأتي بدقة 64 ميجا بكسل ، والعدسة الثانية مخصصة للماكرو فائقة الدقة وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل.

أما عن صور السيلفي الشخصية، ستكون هناك كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل. وستدعم كل من الكاميرات الأمامية والخلفية تثبيت الصورة الإلكتروني (EIS). وتدعم تسجيل فيديو تصل جودته إلى 8K .

بينما سيحتوي الجهاز أيضًا على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، مع دعم تشغيل صوت Hi-Fi. تشمل الميزات الأخرى مكبرات صوت مزدوجة ، ومحرك اهتزاز خطي ، وما إلى ذلك.

ومن حيث التشغيل، سوف يعمل الهاتف بواجهة مستخدم ZenUI 8 المستندة إلى نظام التشغيل الأحدث Android 11 خارج الصندوق.

كما يدعم الهاتف زين فون 8 تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، وإصدار البلوتوث A2DP، aptX، LE، v5.0 ، ويدعم شبكات الاتصال حتى الجيل الخامس ، وتقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS .

سعر زين فون 8 – Zenfone 8

ويُشاع أن الهاتف سيبدأ بسعر 700 دولار ! ولكن حتى الآن لم ترد المعلومات الحقيقية عن ذلك ، ومع هذا فإن قرب موعد الإطلاق سيؤدي إلى زيادة التسريبات والمعلومات في الأيام القادمة.

يُذكر أيضًا أن هاتف اسوس زين فون 8 فليب سيأتي مع زين فون 8 بنفس موعد الإطلاق ، وإليكم تسريبات مواصفات زين فون 8 فليب :

مواصفات اسوس زين فون 8 فليب :

سيأتي هاتف أسوس زين فون 8 فليب بتصميم كاميرا قابلة للفتح مثل هاتف Zenfone 6 (المعروف أيضًا باسم 6z) و 7 و 7 Pro، حيث سيأتي الهاتف بكاميرا ثلاثيّة العدسة، وذكر التسريب أنّ العدسة الرئيسيّة سوف تأتي بدقّة تبلغ 64 ميجا بكسل، بالإضافة إلى عدسة ثانية بدقة 8 ميجا بكسل، وعدسة للماكرو بدقّة 12 ميجا بكسل.

ZenFone 8
زين فون 8 فليب

سوف يدعم هاتف أسوس زين فون 8 فليب تسجيل الفيديو بدقة 8K، وسوف تكون قادرًا على استخدام الكاميرات الخلفية لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو أيضًا.

ادّعى التسريب أيضًا أنّ أسوس زين فون 8 فليب سوف يأتي بشاشة AMOLED مقاس 6.67 إنش ومعدّل تحديث يبلغ هرتز 90، ودقّة FullHD ومن المحتمل أن تحتوي الشاشة على مستشعر بصمة الإصبع.

ZenFone 8

ومن حيث الأداء، سوف يتم تشغيل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888، وفيما يتعلّق بالتخزين، سوف يحتوي أسوس زين فون 8 فليب على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة تبلغ 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 256 جيجا بايت.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يحتوي الهاتف على بطّارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، ويدعم الهاتف الشحن السريع بقوّة 30 واط، كما يأتي Zenfone 8 Flip بلونين (ربما الأزرق والأسود)، ويزن 230 جرامًا.

ما رأيك حول هواتف Asus الذكية القادمة ومواصفاتها ؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى