أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

مميزات نظام هارموني 2.0 HarmonyOS من هواوي – هل يهزم الاندرويد؟

ظهرت الكثير من التسريبات عن نظام تشغيل هواتف هواوي الذكية هارموني 2.0 HarmonyOS، وظهرت معها تساؤلات كثيرة حول مميزاته، وخصائصه، وهل هو المنافس الشرس لآندرويد؟

2.0 HarmonyOS – يهزم آندرويد؟

نقدم لكم في هذا التقرير من رقمي TV بعض مميزات نظام التشغيل القادم 2.0 HarmonyOS من هواوي، وآخر التفاصيل التي نعرفها عن النظام.. تابعوا معنا.

المطور الصيني قال إن الفيديو (الذي نشره أحد المطورين مؤخرًا) للنسخة التجريبية الثالثة من نسخة المطورين لنظام 2.0 HarmonyOS، وقام المغرد بالتنقل بين نوافذ النظام والتي تظهر سلاسة في الاستخدام دون مشاكل، وعند السؤال حول الهاتف الذي تم تثبيت النظام عليه أجاب أنّ الهاتف المستخدم في الفيديو هو هاتف HUAWEI Mate X2.

ويظهر مبدئياً أن النظام شبيه بنظام أندرويد وهذا يعتبر واحد من أهم مزايا نظام التشغيل، ويبدو أن هواوي تعمدت ذلك حتى لا يعاني المستخدم من ارتباك أثناء الاستخدام.

وأيضاً واجهة المستخدم تشبه تصميم البطاقات التي تضع أكبر قدر ممكن من العناصر الأساسية التي يحتاجها المستخدم دون البحث عنها في الصفحات الداخلية.

هواوي هارموني

ومن خلال الواجهة يوفر النظام إمكانية الوصول بسرعة إلى الإعدادات الأساسية مثل شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف، وإذا أردت الوصول لقائمة ثانوية تحتوي على تفاصيل أكثر يمكن تحريك شريط القوائم لأسفل.

من المزايا الجميلة في النظام هي وجود نسخة ثانوية من التطبيق، فمثلاً هناك تطبيقيْ واتساب إذا كنت تمتلك رقمين على هاتفك، وهي ميزة متوفرة أيضاً في اندرويد.

هارموني او اس 2

من المزايا المقتبسة من اندرويد في نظام 2.0 HarmonyOS هي الأيقونة المنبثقة أو العائمة لبعض التطبيقات خاصة الدردشة مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر.

شركة هواوي صرحت قبل أكثر من شهر أنه سيتم إطلاق نسخة رسمية مستقرة للنظام في شهر أبريل، ولكن يبدو أن الإطلاق سيتأخر قليلاً بسبب عملية التطوير. وهناك بعض الآراء ترى أن النظام سيأتي رسمياً مع هاتف P50 القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى