أنظمة تشغيلهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 هل سيدعم خدمات جوجل وتطبيق بلاي ستور ؟

تسريب يكشف توافق هواوي هارموني او اس مع خدمات جوجل

دخل نظام تشغيل هواوي الجديد هارموني او اس HarmonyOS 2.0 بالفعل مرحلة الاختبار التجريبي العام للأجهزة بما في ذلك الهاتف القابل للطي ميت إكس 2 وبعض الطرز مثل ميت 40 و بي 40 و ميت 30 و ميت باد برو وسلسلة الشاشات الذكية Smart Screen S .

ومع ذلك ، بدأت الدفعة الأولى من الأجهزة المؤهلة للحصول على النسخة التجريبية من نظام HarmonyOS 2.0 في تلقي إشعار ترقية لتبديل هواتفهم الذكية من واجهة EMUI 11 المستندة إلى نظام أندرويد 10 إلى نظام التشغيل الجديد HarmonyOS.

لقد سبب الانتقال إلى نظام تشغيل هواوي الجديد حالة من الإرباك لدى الكثير من المستخدمين الذين انتابتهم بعض المخاوف من التغييرات التي سيتم إجراؤها عند الانتقال من نظام اندرويد إلى HarmonyOS، لكن بعض المستخدمين الجريئين قاموا بالترقية واكتشفوا مدى سلاسة النظام الجديد.

توافق هواوي هارموني او اس مع خدمات جوجل

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 هل سيدعم خدمات جوجل وتطبيق بلاي ستور ؟
Harmony OS

ومع ذلك، هناك بعض الأسئلة التي تدور في أذهان مستخدمي نظام الأندرويد من بينها هل سيدعم نظام التشغيل الجديد HarmonyOS خدمات جوجل (GMS) وتطبيق بلاي ستور. لقد كشف مسرّب عبر الموقع الصيني الشهير (Weibo) يستخدم هواوي ميت 40 برو بلس وأحدث إصدار تجريبي من نظام HarmonyOS أن خدمات جوجل لن تتأثر على الإطلاق ويمكن استخدامها بعد التحديث.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 .. تسريبات تكشف النغمة الرئيسية للهواتف

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 هل سيدعم خدمات جوجل وتطبيق بلاي ستور ؟

علاوة على ذلك ، لم توضح هواوي كيفية التوافق مع خدمات جوجل ولن يكون مستحيلًا على هارموني او اس دعم متجر جوجل بلاي. وفي الوقت نفسه، لا يوجد تأكيد على خطة هواوي مع جوجل بسبب الحظر التجاري الحالي للولايات المتحدة أو حتى على خطتها للاحتفاظ بجزء تثبيت APK في الإصدار النهائي.

اقرأ أيضًا: مميزات نظام هارموني 2.0 الرهيبة | هاتف بلايستيشن مفاجئ للجيمرز! ما هو رمز غير قابل للاستبدال NFT؟

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 هل سيدعم خدمات جوجل وتطبيق بلاي ستور ؟

اقرأ أيضًا: هواوي هارموني – Harmony OS يظهر في فيديو جديد يكشف الميزات الرئيسية والتصميم

نظام هارموني او اس لن يحل بديلًا لنظام أندرويد أو iOS

في وقت سابق، أوضحت هواوي أن نظام هارموني او اس ليس بديلاً لنظام الأندرويد ، ولن يكون نسخة من نظام iOS. لقد تم تطويره لمدة 5 سنوات والغرض الرئيسي للشركة هو أن يكون نظام تشغيل لإنترنت الأشياء.

وفقًا لوانغ تشنغلو ، رئيس قسم هندسة البرمجيات في شركة Huawei Consumer BG ومدير وحدة أعمال الذكاء الاصطناعي، سيكون نظام HarmonyOS متاحًا للمستهلكين اعتبارًا من يونيو من هذا العام، وسيتم اعتماده للمزيد من الطرز قريبًا.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 أهم 5 ميزات في نظام تشغيل هواوي الجديد

هل برأيك يمكن أن يحل هارموني او اس بديلًا لنظام أندرويد أو iOS مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى