الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

توقف كلوب هاوس في السعودية هل تم حظر التطبيق؟

توقف تطبيق الدردشة الصوتية عن العمل في السعودية

اشتكى العديد من المستخدمين من توقف كلوب هاوس في السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث قال المغردون إنّ التطبيق توقف عن العمل بشكل مفاجئ، في حين قال العديد من المغردين إنّ هيئة الاتصالات قامت بحظره.

توقف كلوب هاوس في السعودية هل تم حظر التطبيق؟

تفاصيل توقف كلوب هاوس في السعودية

قام المستخدمون بالتغريد على وسم #كلوب_هاوس في السعودية للحديث عن توقف كلوب هاوس في السعودية، وقال المغردون إنّ التطبيق قد توقف فجأة أثناء الاستخدام، وأشار العديد منهم إلى أنّ التطبيق يعمل في حال الدخول إليه عن طريق VPN.

وأعرب المستخدمون عن استيائهم الشديد من توقف كلوب هاوس في السعودية في ظل وجود أنباءٍ عن حظره كما فعلت عمان مسبقًا والصين من قبلها.

توقف كلوب هاوس في السعودية هل تم حظر التطبيق؟

وطالب العديد من المستخدمين هيئة الاتصالات السعودية بالتعليق على الموضوع في حين لم يصدر أي تأكيد رسمي حتى الآن من الهيئة، ولم تقم الشركة المطورة للتطبيق أيضًا بالتعليق على الموضوع حتى الآن.

وأكد بعض المغردين أنّ التطبيق قد تم حظره بالفعل، ويستدلون بأنّ التطبيق لا يعمل بشكل مباشر، ولكن يمكن الدخول عليه عن طريق تغيير الآي بي الخاص بالهاتف.

اقرأ أيضًا.. تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

وكشفت تقارير تقنيّة سابقة أنّ عمان قامت بحظر تطبيق الدردشة الصوتية كلوب هاوس Clubhouse، وبحسب هيئة تنظيم الاتصالات فقد تم حظر كلوب هاوس في عمان بسبب عدم حصوله على تصريح للعمل داخل السلطنة.

توقف كلوب هاوس في السعودية هل تم حظر التطبيق؟

وكانت قد أكدت هيئة تنظيم الاتصالات في عمان في بيانٍ لها، أنّ حظر كلوب هاوس في عمان جاء بسبب عدم حصوله على تصريح من الهيئة، وأشارت الهيئة أنّ التطبيقات يجب أن تحصل على ترخيص للعمل محليًا قبل عملها.

وأضافت الهيئة أنّ حظر كلوب هاوس في عمان جاء بسبب القانون الذي يمنع استخدام تطبيقات للاتصال الصوتي والمرئي عبر الانترنت دون الحصول على ترخيص رسمي، حيث سمحت الهيئة باستخدام بعض التطبيقات مثل سكايب وجوجل ميت وزووم بسبب تفشي فيروس “كورونا” العام الماضي، لضمان استمراريّة الأعمال في القطاعين الخاص والحكومي وخدمة لنظام التعليم.

توقف كلوب هاوس في السعودية هل تم حظر التطبيق؟

برأيك.. هل تم حظر التطبيق في السعودية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى