ابلالهواتف الذكية

مواصفات ايفون 13 برو – iPhone 13 Pro وتفاصيل شاشة الهاتف في أحدث التسريبات

تسريبات جديدة حول شاشة الهاتف المنتظر ايفون 13 برو

بدأت شركة أبل العمل بالفعل على سلسلة هواتف ايفون 13 فقد انتشرت حولها العديد من التسريبات التي منحتنا نظرة على ما ستبدو عليه هذه الهواتف القادمة، ويبدو أن أحدث التسريبات ستمنحنا المزيد من التفاصيل حولها.

تسريبات جديدة حول ايفون 13 برو

شاشة الهاتف بمعدل تحديث 120هيرتز

لقد كشف تسريب جديد بأن شركة سامسونج ستقوم بتزويد هاتف ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس حصريًا بشاشات من نوع OLED تدعم تقنية أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة (LPTO) التي ستتيح معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتز على غرار هواتف سامسونج الرائدة، مما يعني أن الهواتف القادمة من أبل ستحتوي على محتوى أكثر سلاسة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها

إذ تعتبر سامسونج واحدة من أبرز الموردين الرئيسيين لشاشات هواتف الأيفون، ومن المتوقع أن تستمر أيضًا في تزويد شركة أبل بشاشات الطرز القادمة، حتى بعد زيادة الشركة الطلبات من شركتي LG Display و BOE.

سيؤدي استخدام تقنية LTPO إلى الحصول على شاشة معززة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وهي مسئولة عن تشغيل وحدات البكسل الفردية وإيقاف تشغيلها على الشاشة ، مما يسمح بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز دون تأثير كبير على عمر البطارية.

طرحت أبل طرز أيباد برو عام 2017 بشاشات ProMotion مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، حيث يقوم تلقائيًا بضبط معدل التحديث وفقًا للمحتوى. تأتي جميع الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد تقريبًا مع دعم لمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، والآن حان الوقت لتقدّم أبل الشيء نفسه على أجهزة الأيفون الخاصة بها.

يذكر أن الشحنات العالمية من شاشات OLED قد وصلت إلى 53 مليون وحدة في يناير عام 2021، فقد استحوذت Samsung Display على 45 مليون وحدة ، واستحوذت على حوالي 85% من السوق ، تليها LG Display مع 6 ملايين شحنة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 وايفون 13 برو ماكس يظهران في صور تكشف تصميم الهواتف

مواصفات ايفون 13 برو (تسريبات)

من المتوقع أن يأتي الهاتف بنفس حجم الإصدار السابق ايفون 12 برو ولكن التقرير يقول أن فتحة الكاميرا الأمامية الموجود أعلى الشاشة ستأتي بنفس الشكل و لكنها ستكون أصغر.

يقال أيضًا أن الشركة ستضيف تقنية مستشعر بصمة في الشاشة في طرز أيفون 13، إلى جانب دعم تقنية الواي فاي Wi-Fi 6E. ومع ذلك، ذكر تقرير حديث أن النموذج الأولي للهواتف القادمة لا تشتمل على مستشعر داخل الشاشة.

وذكرت تقارير سابقة بأن أبل قد تطلق نسخة تخزين 1 تيرابايت لجهاز ايفون 13 برو هذا العام، وهي ضعف سعة التخزين عند مقارنته بأعلى سعة طراز في سلسلة أيفون 12 الحالية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في فيديو وصور مسرّبة بجودة عالية

لم يتم تأكيد ما إذا كانت الشركة تخطط لزيادة السعة التخزينية في النموذج الأساسي، والتي تبلغ حاليًا 128 جيجابايت. كذلك، كشف تقرير حديث أن الشركة تخطط لاستخدام مودم كوالكوم Snapdragon X60 5G في السلسلة القادمة.

من المتوقع أيضًا أن تشتمل طرازات ايفون 13 برو على عدسة كاميرا بزاوية واسعة جدًا بفتحة عدسة ƒ / 1.8 وضبط تلقائي للصورة ، مقارنةً بفتحة ƒ / 2.4 في طرازات ايفون 12. قد تكون الأجهزة أثقل وزنًا قليلاً حيث تخطط أبل لإضافة بطارية ذات سعة أكبر.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وأول نظرة على الهاتف في تسريبات مصوّرة

هل جربت ايفون 11 أو ايفون 12 ؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى