الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition مراجعة أفخم هاتف

أصدر أوبو أحد الخاصة للهاتف رينو 5 – اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition، فهل هو فعلا نسخة تستحق الاقتناء؟

مواصفات اوبو رينو 5 مارفل اديشن

نقدم لكم في رقمي TV مراجعة شاملة لهاتف أوبو الجديد – اوبو رينو 5 مارفل اديشن، فهل يكون قويًا مثل الهاتف الذي أطلقته الشركة الصينية لنسختها السابقة من هاتف رينو، رينو 4 نسخة محمد صلاح؟ دعونا نعرف الإجابة.

من النظره الاولى لعلبة هاتف اوبو رينو 5 مارفل اديشن سترى اختلافًا كبيرًا بين علبة النسخة العادية من الرنو 5 والنسخة الخاصة مارفل، فنجد أن علبة النسخة الخاصة مشابه تمامًا في أبعادها لعلبة الرنو 2  على مستوى البناء، فنسخة مارفل مماثلة تمامًا للنسخة العادية مع اختلاف في ألوان الهاتف المستخدمة، فنرى أن الهاتف يأتي باللونين الأحمر والأسود، مع شعار افنجرز يتوسط ظهر الهاتف.

اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition مراجعة أفخم هاتف

مع فتح العلبة نرى أن أوبو ارتقت إلى مستوى جديد من التخصيص في الهاتف فنجد أن كل محتويات الهاتف تحمل هوية مارفل وأعضاء فريق افنجرز بمنتهى الأناقة من أول الظرف الذي يحوي أوراق الضمان مرورا بدبوس فتح منفذ شرائح الاتصال وحتى سماعات الأذن نراها تحمل لوجو ايرون مان وكابتن أمريكا انتهاء بالشاحن الذي يأتي باللون الأسود وكابل الشحن الذي يأتي باللون الأحمر وكان اكثر ما أعجبنا هو غطاء الحماية الذي يأتي باللون الاحمر ومرسوم عليه اعضاء فريق الافنجرز في تصميم أنيق يجعل الهاتف مميز تمامًا من أول نظرة.

اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition مراجعة أفخم هاتف

على اليمين زر الطاقة باللون الأحمر مع لمسة من اللون الأخضر الفيروزي على يسار الهاتف نجد زر التحكم فى الصوت يعلوه منفذ شرائح الاتصال، من الأسفل منفذ الشحن usb type c ومنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن، ومنفذ السماعات الخارجية ومن أعلى نجد مايك إضافي لعزل الضوضاء. من الخلف نجد كل التغيير حيث نرى لوجو افنجرز ولوجو مارفل واوبو، شاشة الهاتف تأتي من نوع  Super AMOLED بمساحة 6.4 بوصة تمثل 91.7 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف.

وتأتي شاشة اوبو رينو 5 مارفل اديشن بجودة الـ FHD+ بدقة 2400×1080 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 410 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لمعدل التردد الأعلى الـ 90Hz ويمكنك الانتقال إلى الـ 60Hz لتوفير البطارية في حالة عدم الحاجة إليه بالإضافة لدعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف بالإضافة إلى وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف جوريلا الجيل الثالث. المعالج من إنتاج كوالكم وهو SNAPDRAGON 720 G  بتقنية تصنيع 8 نانو  مع معالج رسوميات أدرينو 618 مع ذاكرة داخلية  بسعة 128 جيجابايت مع رامات بسعة 8 جيجابايت وبالطبع يعمل على منصة اندرويد 11 وواجهة تشغيل color os 11.1.

اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition مراجعة أفخم هاتف

منظومة التصوير في اوبو رينو 5 مارفل اديشن تتكون من  خمس كاميرات: واحدة في الأمام، وأربعة في  الخلف. من الأمام نرى أن ثقبًا يضم كاميرا بدقة 44 ميجابيسكل مع فتحة عدسة  F/2.4 تدعم التصوير بوضع الـ Ultra Night Selfie Mode للحصول على صور أفضل في الإضاءة الخافتة، من الخلف نجد أربع كاميرات تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 بمستشعر من نوع Sony IMX586 هذه الكاميرا مدعومة بالذكاء الصناعي و خوارزميات متطورة.

أما الكاميرا الثانية من الهاتف، فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع وتأتي بمستشعر من نوع HYNIX HI846 أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الـ Mono للعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

اوبو رينو 5 مارفل اديشن OPPO Reno5 Marvel Edition مراجعة أفخم هاتف

يدعم اوبو رينو 5 مارفل اديشن تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية فقط، مع بطارية بسعة 4310 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 50 واط بتقنية الـ 4 SuperVOOC ونجد أن الشاحن المرفق في العلبة 65 واط ويقومبشحن الهاتف بقوة 50 واط بكفاءة، فيما يبلغ سعر الهاتف 508 دولارات.

  شاركونا رأيكم فى الهاتف.. ومحبي مارفل، هل سيكون هذا هو هاتفكم المقبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى