ابلالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الحرب بين آبل وفيس بوك .. إشعار يلمح أن فيس بوك لن يبقى مجانيًا

هل سيبقى فيس بوك مجانيًا بعد هذا الإشعار؟

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالرد على الخطوات التي قامت بها شركة ابل في تحديثها الجديد لنظام التشغيل والتي تسببت في الحرب بين آبل وفيس بوك، حيث ادعت أنّ فيسبوك ينتهك خصوصية المستخدمين، حيث ظهر إشعار جديد من فيس بوك لمستخدمي فيس بوك وانستغرام من حاملي أجهزة آبل متعلق بمجانية التطبيق.

الحرب بين آبل وفيس بوك .. إشعار يلمح أن فيس بوك لن يبقى مجانيًا

تفاصيل الحرب بين آبل وفيس بوك

تستمر الحرب بين آبل وفيس بوك ويواصل Facebook حملته ضد تحديثات خصوصية iOS 14 من Apple، مضيفًا إشعارًا داخل تطبيق iOS الخاص به يخبر المستخدمين أن المعلومات التي يجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى يمكن أن “تساعد في الحفاظ على Facebook مجانًا”، وشوهدت رسالة مماثلة على تطبيق Instagram لنظام التشغيل iOS.

وكشفت التقارير التقنيّة عن هذا الإشعار يوم السبت لأوّل مرّة، وفي سياق الموضوع قال متحدث باسم فيس بوك أنّ الإشعارات هي شاشات تعليميّة، وأضافت أنّها قدّمت المزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام فيس بوك للبيانات في الإعلانات.

الحرب بين آبل وفيس بوك .. إشعار يلمح أن فيس بوك لن يبقى مجانيًا

وجاء في نص الإشعار أنّ الإصدار الحالي من iOS يتطلب منا أن نطلب الإذن لتتبع بعض البيانات من هذه الأجهزة لتحسين إعلاناتك، تعرف على كيفية تقييد استخدام هذه المعلومات إذا لم تقم بتشغيل إعداد هذا الجهاز.

وفي تكملة الإشعار، نحن نستخدم المعلومات التي تم تلقيها بخصوص نشاطك عن طريق تطبيقات ومواقع ويب أخرى، حتى نعمل على عرض إعلانات تلائم اهتمامتك، بالإضافة للمحافظة على فيس بوك مجانيًا ودعم الشركات التي تستخدم الإعلانات في الوصول إلى عملائها.

تجدر الإشارة إلى أنّا التجديث الجديد لـ iOS يتطلب من المطورين الحصول على موافقة صريحة من مالكي الأجهزة للسماح بمشاركة معرف المعلنين (IDFA) وجمعه عبر التطبيقات ما أشعل الحرب بين آبل وفيس بوك.

الحرب بين آبل وفيس بوك .. إشعار يلمح أن فيس بوك لن يبقى مجانيًا

بموجب سياسة Apple الجديدة، لا يزال مطورو التطبيقات قادرين على استخدام المعلومات الأخرى التي يوفرها المستخدم للإعلان المستهدف، حتى إذا اختار المستخدم عدم السماح للتطبيق بتتبعها، ولكن لا يمكن مشاركة هذه المعلومات مع شركة أخرى لتتبع الإعلانات.

اقرأ أيضًا.. دعوى قضائية ضد فيسبوك بسبب خطاب الكراهية ضد المسلمين

وفي حال حاول المطورون الالتفاف على متطلبات الاشتراك، أو حاولوا استبدال IDFA بجزء آخر من معلومات التعريف مثل عنوان البريد الإلكتروني، فسيتم اعتبار هذا التطبيق مخالفًا لمتطلبات الاشتراك.

الحرب بين آبل وفيس بوك .. إشعار يلمح أن فيس بوك لن يبقى مجانيًا

وكان Facebook من أشد المنتقدين لتحديثات خصوصية iOS 14 من Apple، بحجة أن تغييرات الخصوصية قد تضر الشركات الصغيرة التي قد تعتمد على شبكة Facebook الإعلانية للوصول إلى العملاء في تصريحات للصحافة وفي إعلانات الصحف، قال Facebook إن شركة Apple تشجع نماذج أعمال جديدة للتطبيقات بحيث تعتمد بشكل أقل على الإعلانات وأكثر على الاشتراكات.

ما رأيك في سياسة آبل الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى