أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

أروع مميزات يمكن أن يحصل عليها هاتف الأيفون الخاص بك في تحديث اي او اس iOS 14.5

قدّمت شركة أبل مؤخرًا تحديثها الكبير لجهاز الأيفون iOS 14.5 والأيباد iPadOS 14.5، حيث تجلب هذه التحديثات قائمة من التغييرات والتحسينات الرائعة. هناك ميزة جديدة تتيح فتح الأيفون الخاص بك باستخدام تقنية التعرف على الوجه (Face ID) أثناء ارتداء قناع الوجه. يتضمن التحديث تغييرات في الخصوصية تتطلب من التطبيقات الحصول على إذن المستخدم قبل تتبع البيانات والنشاط.، وهي إضافة خصوصية مرحب بها.

مميزات تحديث اي او اس iOS 14.5

سنقدم لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV أفضل النصائح والحيل التي تم اكتشافها في نظام التشغيل iOS 14.5 والتي يمكنك تجربتها على هاتف الأيفون الخاص بك .

فتح قفل الأيفون بميزة Face ID أثناء ارتداء الكمامة

إن ارتداء الكمامة قد يبقيك آمنًا ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تجربة محبطة بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بإلغاء قفل جهاز الأيفون المزود بميزة التعرف الوجه عندما تكون بالخارج. عليك إما إزالة الكمامة لبضع ثوانٍ، أو الانتظار حتى يطلب منك رمز PIN الخاص بك. ولا يعتبر أي من الخيارين مثاليًا.

مع نظام التشغيل iOS 14.5 ، سيتمكن مالكو ساعة أبل من الاشتراك في ميزة تتيح لك استخدام ميزة التعرف على الوجه (Face ID) لفتح قفل الأيفون عندما تكون ساعتك قيد التشغيل وفتح قفلها، حتى إذا كان وجهك محجوبًا بكمامة. وستوفر الساعة ملاحظات تتيح لك معرفة أنه قد تم إلغاء قفل جهاز الأيفون الخاص بك.

أصوات جديدة لمساعد أبل الصوتي سيري Siri 

سيتوفر لديك مجموعة من خيارات الصوت كبديل للصوت التقليدي وبعدة لغات منها الانجليزية الأمريكية وهي الوحيدة التي تحتوي على أربعة خيارات صوتية، إلى جانب النسخ الأسترالية والبريطانية والهندية والإيرلندية والجنوب أفريقية.

تشمل خيارات الصوت للغة الإنجليزية الأمريكية الأربعة على :

  • صوت 1 : صوت ذكوري رقيق
  • الصوت 2 : صوت أنثوي مفعم بالنشاط والثقة
  • الصوت 3 : يشبه الصوت 2 ولكنه يبدو ذكوريًا
  • الصوت 4 : صوت Siri الافتراضي والمألوف.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 : كيفية تغيير صوت سيري Siri التقليدي

ميزة خصوصية جديدة لمنع التطبيقات من تتبعك

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

يتضمن تحديث اي او اس 14.5 تغييرات في الخصوصية تتطلب من التطبيقات أن تطلب إذن المستخدم قبل تتبع البيانات والنشاط. يعتمد هذا على تغيير تم إصداره في تحديث iOS 14.3 ، والذي يتيح لك معرفة تطبيقات البيانات التي تجمعها قبل النقر على التنزيل. للتحقق من الميزة الجديدة، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> التتبع على جهاز iPhone أو iPad.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 iOS التجريبي الثاني يقدّم المزيد من المميزات والتحسينات

ميزات الشاشة الرئيسية الجديدة

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

يحتوي iPhone الآن على ميزة تشبه مكتبة التطبيقات تسمى App Library، والتي تعمل كمستودع لتخزين جميع التطبيقات التي لا تستخدمها بانتظام. يمكنك الوصول إلى مكتبة التطبيقات عن طريق التمرير من اليمين إلى اليسار على شاشتك بعد كل شاشاتك الرئيسية الحالية.

إنشاء عنصر واجهة مستخدم Smart Stack مخصص

عند الحديث عن ترتيب العناصر، فأنت لست مقيدًا باستخدام أداة أبل Smart Stack المنسقة. يمكنك إنشاء حزمة عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك باستخدام نفس الأسلوب الذي تستخدمه لإنشاء مجلد التطبيق. قد يستغرق تحديد الأدوات التي سيتم تضمينها وقتًا أطول مما يتطلبه الأمر لإنشائها.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 التجريبي يجلب ثلاث مميزات هامة للغاية

إنشاء أيقونات تطبيقاتك الخاصة

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

أضافت أبل أيضًا ميزات جديدة إلى تطبيق الاختصارات الخاص بها ، مع أكثر الإضافات شيوعًا هي القدرة على إنشاء أيقونات التطبيقات الخاصة بك وتخصيص مظهر هاتفك بالكامل. لذا بدلاً من رمز تطبيق Apple Mail ، يمكنك تنزيل رمز يحل محله صورة من اختيارك أو رمز Gmail واستخدامه لتشغيل التطبيق.

التقاط صور بتنسيق RAW باستخدام ايفون 12 برو وبرو ماكس

تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

هذه بالتأكيد ميزة لهواة التصوير الفوتوغرافي، ولكنها ميزة نأمل أن تثير فضول أولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على المزيد من المميزات في كاميرا الايفون. يضيف إصدار iOS 14.3 تنسيق صور ProRaw من Apple ، والذي يسمح لك بالتقاط الصور باستخدام تنسيق التصوير الفوتوغرافي “Raw” وإجراء تغييرات عليه دون أي تغييرات في الصورة كما هو الحال عند تحويل الصورة إلى JPG.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 التجريبي وتفاصيل جديدة أبرزها عودة ميزة هامة للغاية

بث التمارين في المنزل مع Fitness Plus

مع إغلاق الصالات الرياضية أو تقليل ساعات عملها بشكل ملحوظ مؤخرًا، فإنك قد تضطر لممارسة التمارين الرياضية في المنزل. لقد تم دمج خدمة Fitness Plus من أبل مباشرةً في أجهزة iPhone و iPad و Apple TV ، وهي تستخدم أيضًا ساعة Apple Watch لتتبع تمرينك. يتم إصدار تمارين الفيديو الموجهة أسبوعيًا ، مع خيارات لجميع مستويات اللياقة البدنية المختلفة.

حصول AirPods Pro على ميزة صوتية جديدة

إن أجهزة iPhone و iPad ليست الأجهزة الوحيدة التي تلقت تحديثًا كبيرًا. حصلت AirPods Pro من أبل أيضًا على تحديث صغير للبرامج الثابتة أضاف ميزة جديدة تسمى Spatial Audio. ستحتاج إلى جهاز iPhone أو iPad يعمل بنظام iOS 14 لاستخدام هذه الميزة. مع تحديث كلا الجهازين، سيتبع صوت الفيديو الذي تشاهده حركات رأسك، ويتكيف أثناء لفه ودورانه.

اقرأ أيضًا: الإصدار التجريبي iOS 14.4 يجلب تحديثات بشأن الخصوصية

حيل كاميرا جديدة

هناك العديد من الميزات الجديدة الدقيقة والمهمة في تطبيق الكاميرا. على سبيل المثال ، عند التقاط صورة في الليل ، هناك دليل جديد لتذكيرك بالبقاء ساكنًا. سترى أيضا خطوطًا متقاطعة تساعدك في ضبط الكاميرا. يوجد أيضًا إعداد جديد لضبط التعرض، ويمكنك التقاط صور متعددة بشكل أسرع.

كذلك، يوجد إعداد جديد للكاميرا الأمامية يساعد في جعل صور السيلفي أفضل، وهو وضع المرآة أو انعكاس الصورة. يمكنك تشغيل هذه الميزة من خلال اعدادات الكاميرا عكس الكاميرا الأمامية أو Mirror Front Camera.

اقرأ أيضًا: ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن – إليكم السبب

أي من هذه المميزات أعجبتك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى