أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android سيجلب ميزة جمالية للإشعارات .. تعرف عليها

اندرويد 12 سيقدم بعض التعديلات الطفيفة على عرض الإشعارات

بدأت شركة جوجل حاليًا بطرح الإصدار التجريبي الثالث للمطورين من نظام التشغيل اندرويد 12 Android. وتمامًا مثل كل إصدارات الأندرويد تقريبًا، هناك بعض التغيير في الإشعارات، حتى لو كانت مجرد تحسين بسيط وليست وظيفة كاملة.

تحسينات على عرض الإشعارات في نظام اندرويد 12

اندرويد 12 Android سيجلب ميزة جمالية للإشعارات .. تعرف عليها
إشعارات 12 Android

لقد أجرت جوجل بالفعل تغييرًا في أول معاينة للمطورين لنظام 12 Android لوضع غفوة للإشعارات في مكان يسهل الوصول إليه، ولكن التحديث الأخير لمعاينة المطورين الثالثة يعدل تنسيق الإشعارات المكدسة بحيث يكون الإجمالي أكثر وضوحًا ويستخدم المساحة بشكل أفضل مما يمنح عرض الإشعارات شكلًا جماليًا أفضل من السابق.

تُظهر لقطتا الشاشة كيف يؤثر هذا التغيير على إشعار Gmail. قبل إصدار معاينة المطورين الثالثة لنظام 12 Android، تم عرض عداد صغير في الزاوية اليمنى السفلية من أي حزمة إشعارات تحتوي على معاينات أكثر مما يمكن أن تظهره. لكن مع التحديث الجديد، سيقوم 12 Android بتحريك العداد بجوار سهم التوسيع في الزاوية العلوية اليمنى، ويتم تمييز الشارة أيضًا بما يتوافق مع لون رمز التطبيق.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على المزيد من المميزات القادمة للتحديث

اندرويد 12 Android سيجلب ميزة جمالية للإشعارات .. تعرف عليها

قد يبدو التغيير بسيطًا جدًا ، لا سيما أنه من السهل تحديد العداد في المثال أعلاه ، ولكن قد يكون في الواقع يتعلق بتحسين الرؤية والناحية الجمالية. يبدو أن اللون الأحمر الساطع قد تم اختياره لمطابقة رمز Gmail ، ولكن التطبيقات ذات الرمز الأسود أو الرمادي الداكن قد ينتهي بها الأمر مع عداد يطابق النص المجاور إلى حد كبير.

لا يؤدي هذا التغيير إلى تحسين الرؤية فحسب ، بل يوفر أيضًا بعض المساحة لمعاينة النص على البطاقة. ولكن كما هو الحال عادةً مع معاينات المطور ، كل شيء عرضة للتغيير ، لذلك قد لا ينتهي التصميم الحالي بنفس الطريقة عند الإصدار الرسمي لنظام 12 Android في غضون بضعة أشهر.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

ميزة سلة المهملات في نظام التشغيل اندرويد 12

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو الصورة-الرئيسية.png

ستقدّم شركة جوجل ميزة مهمة كانت لفترة طويلة جزءًا من أنظمة تشغيل سطح المكتب التقليدية وهي ميزة سلة المهملات أو (إذا كنت من مستخدمي Windows) سلة محذوفات. قام المطورون بالبحث في كود نظام 12 Android للكشف عن الميزات التي لم تعلن عنها جوجل رسميًا بعد ، وأحدثها عبارة عن سطر في تطبيق الإعدادات الرئيسي لـ “المهملات”.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها

عند النقر فوق “سلة المهملات”، سيظهر مربع 12 Android يخبرك بكمية التخزين التي تشغلها الملفات المحذوفة على نظامك ويمنحك خيار تفريغها. يبدو أنه سيعمل تمامًا كما يعمل على نظام التشغيل Windows أو Mac، ولكن من الناحية العملية، من المحتمل أن يكون أكثر تعقيدًا بكثير لأسباب متنوعة.

في اندرويد 12، لا يبدو أن الإعدادات التي كشفها المطورين توفر إمكانية الاسترداد، ولكن تطبيقات إدارة الملفات الفردية – مثل جوجل – يمكنها ذلك. باختصار، يمكن أن يدعم اندرويد 12 وتطبيق الملفات الخاص بجوجل إرسال الملفات إلى المهملات واستردادها، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن أيًا من التطبيقات على اندرويد 12 سيفعل ذلك.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة جمالية للتطبيقات .. تعرف عليها

ما رأيك في التغييرات الجديدة على عرض الإشعارات في نظام اندرويد 12؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى