أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android أول نظرة على المزيد من المميزات القادمة للتحديث

تسريب المزيد من مميزات تحديث اندرويد 12

لقد مر ما يقرب من شهرين منذ أن أصدرت جوجل أول معاينة للمطورين لتحديث اندرويد 12 Android، ومن المتوقع طرح معاينة المطورين الثالثة في أي لحظة. وبفضل التسريبات،علمنا الكثير عن الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد. ومع ذلك، مع كل إصدار جديد، نحصل على المزيد من التفاصيل الجديدة. واليوم، تم الكشف عن بعض المميزات التي التوصل إليها من معاينة الإصدار اندرويد 12.

مميزات جديدة لتحديث اندرويد 12

يحتوي إصدار معاينة المطورين لتحديث اندرويد 12 على الكثير من المميزات التي لم يتم الكشف عنها في معاينة المطورين السابقة. وهو ما سنعرضه لكم في مقالنا اليوم عبر رقمي TV.

أولاً: تحسينات في لقطات الشاشة

سيقدم التحديث الجديد ميزة لقطة شاشة ممتدة، يمكننا أن نلاحظ أن جوجل قد أجرت بعض التحسينات، على سبيل المثال، بدلاً من تمرير الصفحة لأسفل أثناء التقاط الصورة، يتم فتحها في نافذة لقطة شاشة ممتدة منفصلة وسيطلب منك تحديد المنطقة التي ترغب في التقاطها يدويًا.

يطلق على هذه الميزة المكبّر أو “Magnifier” ويبدو أنها وسيلة للمستخدمين للتحكم بدقة في مقدار ما يريدون التقاطه. يتيح عرض “المكبر” هذا للمستخدمين قص الصورة مباشرة وعمل لقطة شاشة موسعة بالطول المناسب على الفور. بمعنى آخر يمكن للمستخدم اختيار جزء من الشاشة لتصبح صورة واحدة بعد تصوير الشاشة كاملة.

لقطات الشاشة بطريقة جديدة

اقرأ أيضًا: أندرويد 12 Android تسريب مميزات جديدة ستحصل عليها هواتف بيكسل أولًا

ثانيًا: الضغط المستمر على زر التشغيل للاتصال بمساعد جوجل

هناك طرق عديدة لتشغيل مساعد جوجل على هواتف بيكسل، إذا كان لديك Pixel 2 أو Pixel 3 أو Pixel 3a أو Pixel 4، مرر سريعًا لأعلى من الزوايا السفلية. و إذا كنت تستخدم التنقل بالإيماءات بملء الشاشة، قل “Hey Google” إذا تم تمكين الوصول الصوتي. وفي اندرويد 12 ، انقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من Pixel 5. يبدو أن جوجل على وشك إضافة طريقة أخرى لتشغيل المساعد: الضغط على زر الطاقة لبضع ثوان.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

ثالثاً: شريط البحث في شاشة الاختصارات

قامت جوجل شاشة الاختصارات في واجهة تشغيل اندرويد 12 ليكون أكثر إحكاما ويتم تصغيره بشكل افتراضي. على الرغم من أن التغيير الأخير يسهل التمرير والعثور على التطبيق الذي ترغب في تحديد أدواته ، فهذا يعني أيضًا أنه سيتعين عليك توسيع كل بطاقة يدويًا إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من الأداة التي تريد إضافتها. إذا كانت لديك فكرة عن الأداة التي تبحث عنها ، فإن أداة البحث الجديدة التي تمت إضافتها إلى شاشة الاختصارات في إصدار اندرويد 12 الذي تم تسريبه سيكون تغييرًا مرحبًا به.

شريط البحث

رابعًا: شاشة رئيسية مزدوجة للأجهزة اللوحية

تغيير مثير تم رصده في معاينة المطورين للتحديث اندرويد 12 وهو شريط مهام للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية، حيث سيتم عرض شاشة رئيسية مزدوجة جديدة، بمعنى آخر سيتم عرض صفحتين جنبًا إلى جنب على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

الشاشة الرئيسية في الأجهزة اللوحية

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها

خامسًا: رموز تعبيرية جديدة

سيتم عرض المزيد من الرموز التعبيرية الجديدة كما هو موضح في الصورة أدناه:

رموز تعبيرية جديدة

سادسًا: تغييرات جديدة لشبكة الواي فاي والإنترنت

هناك عدد قليل من التغييرات المتعلقة بإعدادات الاتصال التي تم رصدها في إصدار أندرويد 12 الذي تم تسريبه. سيُطلق على “Wi-Fi” الآن اسم “الإنترنت” فقط ، وتمت إعادة تسمية صفحة الإعدادات والإعدادات السريعة وفقًا لذلك. ضمن تفاصيل الشبكة، يمكنك رؤية الاسم المبسط لنوع شبكة الواي فاي التي تتصل بها (على سبيل المثال Wi-Fi 5 و Wi-Fi 6 وما إلى ذلك). ضمن إعدادات نقطة اتصال الواي فاي، يوجد الآن خيار “توسيع التوافق” الذي “يساعد الأجهزة الأخرى في العثور على نقطة الاتصال. تعمل هذه الميزة ببساطة على تغيير تردد نقطة الاتصال من 5 جيجاهرتز (افتراضي) إلى 2.4 جيجاهرتز.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة جمالية للتطبيقات .. تعرف عليها

سابعًا: مربع الإعداد السريع لعناصر التحكم في الجهاز

قدم أندرويد 11 ميزة أنيقة تسمى “عناصر التحكم في الجهاز” والتي تحتوي على أدوات التحكم في المنزل الذكي في قائمة التشغيل. لا تزال هذه الميزة موجودة في أندرويد 12، لكن جوجل توفر الآن طريقة أخرى للوصول إليها وهي لوحة الإعداد السريع. بالإضافة إلى ذلك، قاموا أيضًا بإضافة مربع الإعداد السريع لعرض قائمة العناصر.

ثامنًا: واجهة مستخدم جديدة للتحكم في الصوت

سيتم إعادة تصميم شريط تمرير مستوى الصوت في اندرويد 12 ليصبح أعرض أكثر. كما ترى في لقطات الشاشة أدناه ، تحتوي لوحة مستوى الصوت في اندرويد 12 على شريط تمرير أكثر سمكًا ويتطابق مع لون مظهر النظام الحالي.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android النسخة الأولى من التحديت أصبحت جاهزة للإطلاق بجميع مميزاتها

ما رأيك بمميزات اندرويد 12 القادم؟ وهل وصل التحديث اندرويد 11 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات…

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى