الكاميرات

بولارويد جو – Polaroid Go أصغر كاميرا فورية على الإطلاق رسميًا

أصغر وأفضل كاميرا فورية في العالم من بولارويد

كشفت شركة “بولارويد” الأميركية عن أحدث نسخة من كاميرتها الفورية تقول إنها أصغر كاميرا من نوعها في العالم وأطلقت عليها اسم بولارويد جو – Polaroid Go.

كاميرا بولارويد جو

بولارويد غو

ويبلغ طول المنتج الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم بولارويد جو 4.1 إنش، وعرضها 3.3 إنش وعمقها 2.4 إنش.

وستطرح المجموعة التي اشتهرت بصناعة الكاميرات الفورية الكاميرا الجديدة بسعر 99.99 دولارًا، مزودة أيضًا بنسخة مصغرة من فيلم بولارويد ذي التنسيق المربع، وتبلغ تكلفة لفات الفيلم 19.99 دولارًا للقطعة الواحدة.

وتضم النسخة المصغرة من كاميرا بولارويد مرآة مطورة لاستحداث صورة شخصية ومؤقت ذاتي وفلاش ديناميكي، وهي سهلة الحمل والاستعمال.

وجهز الجهاز الجديد بمؤقت زمني لالتقاط صور شخصية أو جماعية، وبعداد صغير على واجهتها الخلفية يظهر عدد الصور الملتقطة، إضافة إلى بطارية داخلية بسعة 750 ميلي أمبير، يمكن شحنها عبر منفذ USB، وتكفي الشحنة الواحدة منها لتصوير 15 فيلما.

كما يمكن تزوديها بفيلم أبعاده (66/53.9) ملم، يمكنها من طباعة 16 صورة فورية أبعاد كل واحدة (47/46) ملم، ويتمتع الفيلم بحساسية للضوء تقدر بـ 640 وفقا لمقياس ASA ما يسمح بالتقاط صور جيدة الوضوح في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتستخدم الكاميرات الفورية بشكل عام فيلمًا ذاتي التطوير لإنشاء طباعة متطورة كيميائيًا بعد وقت قصير من التقاط الصورة.

وقامت شركة بولارويد بدور رائد في هذا المجال وحصلت على براءة اختراع للكاميرات الفورية والأفلام للمستهلكين، وتبعها العديد من الشركات المصنعة الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي ومالك الشركة أوسكار سمولوكوسكي في بيان: “إنها لعبة مرحة حقًا جيدة التصميم بشكل لا يصدق، وستجعل من السهل عليك إحضار كاميرا مختلفة تمامًا عن هاتفك أينما ذهبت”.

يذكر أن إدوين لاند ابتكر في العام 1948 أول كاميرا فورية في العالم لشركة بولارويد التي تأسست في العام 1937، والتي أحدثت ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي.

بولارويد جو - Polaroid Go أصغر كاميرا فورية على الإطلاق رسميًا

أثناء العقود الماضية، شهدت هذه الكاميرا الأسطورية تحسينات وتحديثات كثيرة مواكبةً التقنيات الحديثة.

هل سبق وأن استخدمت كاميرا فورية ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى