تقرير رقمي

كيفية نقل محادثات واتساب من هاتف إلى آخر؟ شرح كامل

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعا في دولنا العربية، ويتم استعماله لأغراض شخصية كالتواصل مع الأقارب والأصدقاء، أو حتى لأغراض عملية أو دراسية.. فكيف تقوم بنقل محادثات واتساب من هاتفك إلى هاتف جديد آخر؟

كيفية نقل محادثات واتساب من هاتف إلى آخر

حفاظًا على معلوماتك وبياناتك في واتساب، من المهم جدًا أن تضمن الحفظا عليها.. لذا نقدم لكم في رقمي TV شرحًا وافيًا لطريقة نقل محادثات واتساب من هاتف لآخر أو من رقم لآخر. 

نقل المحادثات من هاتف قديم لآخر جديد:

الخطوة الأولى هي عمل نسخ احتياطي للمحادثات، تقوم بالتوجه إلى تطبيق الوتساب ثم تضغط على النقاط الثلاث أعلى يسار الشاشة ثم اختر إعدادات،  بعد ذلك تتوجه إلى قسم المحادثات الموجود في الخيار الثاني واضغط على نسخ احتياطي للدردشات، اختر أو أضف حساب جوجل الذي تريد رفع عليه محادثاتك ثم فعل خيار تضمين مقاطع الفيديو ان أردت أن يشمل النسخ الاحتياطي مقاطع الفيديو المرسلة والمستقبلة، أخيرا تقوم بالضغط على خيار النسخ الاحتياطي وستبدأ عملية النسخ، قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق وقد تصل لساعات حسب حجم المحادثات وسرعة الإنترنت لديك.

خلل في الواتساب

بعد انتهاء عملية الرفع تقوم بتحميل وتثبيت تطبيق الواتساب على الهاتف الجديد، ثم قم بالتسجيل بنفس رقم الواتساب الموجود في الهاتف القديم، ثم تنتظر رسالة التأكيد لتفعيل الحساب، سيطلب منك واتساب الصلاحية للدخول لجهات الإتصال والصور والملفات وغيرها لإسترجاع ملفاتك، تضغط على استمرار ومن ثم عليك الموافقة على كل الصلاحيات المطلوبة منك، أخيرا ستضغط على استرجاع ليتم تحميل النسخة الإحتياطية لمحادثاتك، بعد بضع ثواني أو دقائق حسب سرعة الأنترنت و حجم المحادثات ستجد أن كل محادثاتك تم استرجاعها بنجاح..

تغيير رقم هاتفك مع الحفاظ على محادثات واتساب: 

تلج إلى تطبيق الواتساب ثم تضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى يسار الشاشة وتختار اعدادات، تتجه لقسم الحساب ثم تختار تغيير الرقم، ستظهر لك رسالة تخبرك بأن بيانات حسابك ستنتقل كلها للرقم الجديد، بما في ذلك معلومات الحساب والإعدادات والمجموعات …. قم بالضغط على التالي، الأن تدخل في الخانة الأولى رقم هاتفك القديم المرتبط بحسابك على التطبيق تم تدخل الرقم الجديد في الخانة الثانية، مع التأكد من صحة رمز دولتك.

واتساب ويب

بعد ذلك سيمنحك التطبيق خيار إبلاغ جهات الإتصال بتغيير رقمك، يمكنك الإختيار بين ابلاغ كل جهات الإتصال، أو جهات الإتصال التي سبق و أن دردشت معها، أو اختيار جهات اتصال معينة لإخبارها، بعد ذلك تقوم بالضغط على “تم”، سيرسل لك التطبيق كود تأكيد لرقم هاتفك الجديد، تقوم بإدخاله وها قد غيرت رقمك بنجاح مع الحفاظ على كل محادثاتك ومجموعاتك وبياناتك الخاصة.

هل لديكم أي ملاحظات أو إضافات أو واجهتكم مشاكل أثناء نقل محادثات واتساب؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى