الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زي فولد تاب يظهر ببراءة اختراع بدعم قلم مغناطيسي

براءة اختراع جديدة من سامسونج لتابلت قابل للطي

تواصل شركة سامسونج التزامها بتقديم الابتكارات خاصة في الهواتف القابلة للطي، حيث كشفت تسريبات مؤخرًا أن الشركة تعمل على جالكسي زي فولد تاب، وسيكون أول تابلت قابل للطي من الشركة.

مؤخرًا سادت بعض التقارير التي أشارت إلى أن سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي مرتين، لكن الآن اختلف الأمر فيبدو أن الشركة غيرت خططها وتفكر في مشروع جديد.

جالكسي زي فولد تاب

جالكسي زي فولد تاب

حصلت سامسونج على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بحيث يكون على شكل جهاز تاب أو ايباد، بحيث يتم شاشة الجهاز للخارج أو الداخل ويتم طيه من الجانبين وفقًا لما تظهره براءة الاختراع.

حصلت سامسونج على الموافقة الرسمية لبراءة الاختراع المذكورة في سبتمبر من عام 2020 من مكتب المنظمة العالمية للملكية الفكرية، تحت مسمى (جهاز إلكتروني قابل للطي مع قلم).

تضم براءة الاختراع هاتفًا ذكيًا قابل للطي مع ثلاثة أجزاء للعرض، ويشار إليه من سامسونج باسم (جهاز متعدد الطي) ويبلغ حجم الجزء الأوسط من الشاشة ضعف حجم الجزأين الآخرين.

اقرأ أيضًا:

وقد تقرر سامسونج استخدام شاشة قابلة للطي إلى الخارج مثلما فعلت شاومي مع هاتفها القابل للطي شاومي مي مكس فولد الذي أعلنت عنه مؤخرًا، وهناك حديث عن إمكانية أن يكون بشاشة قابل للطي داخليًا بحيث تبقى الشاشة محمية من الصدمات والخدوش أثناء حمل الهاتف.

ومن المميزات الأخرى للجهاز جالكسي زي فولد تاب هو دعمه للقلم، فبعد أن أدخلت سامسونج القلم على هاتف جالكسي اس 21 الترا بعدما كان حِكرًا على سلسلة النوت، ربما نرى الآن هاتف قابل للطي يدعم القلم.

الجديد في الأمر أن الجهاز لن يأتي بمنفذ خاص لاخفاء القلم، لكن القلم سيكون مثبتًا بين طرفي الجهاز عند عملية الطي، وسيكون مثبتًا عن طريق المغناطيس.

جالكسي زي فولد تاب يظهر ببراءة اختراع بدعم قلم مغناطيسي

للمغناطيس وظيفة إضافية، حيث يتيح ذلك للجهاز جالكسي زي فولد تاب اكتشاف القوة المغناطيسية للقلم، وبمجرد أن يتعرف الهاتف على أن القلم مثبت بشكل صحيح وأن الجهاز مطوي بالكامل، يتم تشغيل وضع لشحن عالي السرعة ثم تتم عملية شحن القلم تلقائيًا.

عندما لا يكون الجهاز مطويًا بالكامل، ولكن قلم S Pen يتصل بالهاتف، يتم تشغيل وضع الشحن القياسي، وبعد ذلك يتم شحن القلم لاسلكيًا.

أما إذا كنت لا تريد أن تأخذ القلم معك، فلا تعتقد أنه عند طي الهاتف سيكون هناك فراغ، لكن بفضل المفصلين الفريدين اللذان يمكنهما الانحناء عند نقاط متعددة من الممكن طي الهاتف بالكامل دون تثبيت القلم في المنتصف.

الكاميرا الأمامية مزدوجة الثقب، كما يوجد مستشعرات أخرى أسفل الشاشة مثل مستشعر القرب، مستشعر الضوء ومستشعر البصمة.

وكالعادة نريد أن نؤكد لكم في رقمي تي في إن براءات الاختراع ليس بالضرورة أن يتم تنفيذها.

ما رأيكم في ابتكار سامسونج للهاتف جالكسي زي فولد تاب ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى