الشركاتهواوي

ترتيب الشركات المصنعة للهواتف 2021 – هواوي تسقط والبديل مفاجأة !

تعرف على ترتيب الشركات المصنعة للهواتف 2021 بعد خروج هواوي من السباق

هل تساءلت يومًا : ما هو ترتيب الشركات المصنعة للهواتف تحديدًا خلال الربع الأول من 2021 ؟ هل أنت مهتم بمعرفة التنافس بين الشركات المصنعة للهواتف ؟ سنقوم بالإجابة عن تساؤلاتك خلال هذا التقرير، ومعرفة ترتيب الشركات المصنعة للهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة وكيف خرجت هواوي من السباق ، ومن البديل الذي تفوق عليها ، وكل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر .

كيف خرجت هواوي من ترتيب الشركات المصنعة للهواتف ؟

لقد كان أمرًا حتميًا حقًا . حين خسرت العملاقة الصينية هواوي تصنيفها ضمن قائمة أفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، وتراجعت شحنات الشركة بشكل كبير لسببين رئيسيين، السبب الأول معروف وهوخاص بالشركة وحدها وهو القيود الأمريكية ، في حين السبب الثاني عام للجميع ، ويكمن في تداعيات انتشار فيروس كورونا وما لحقه من ضرر اقتصادي كبير .

ترتيب الشركات المصنعة للهواتف

هذا، وأكدت العديد من التقارير سابقًا على أن هواوي تواجه تراجعًا بشكل ملحوظ في شحنات الهواتف الذكية في الأسواق العالمية، وتوقع المحللون أن القيود الأمريكية ستؤثر بشكل كبير على حصة هواوي السوقية .

اقرأ أيضًا : هواوي بي 50 – Huawei P50 السلسلة قادمة مع جهاز لوحي بمواصفات رائعة

وها نحن الآن مع تقرير جديد من Strategy Analytics، يؤكد هذا التقرير الجديد على أن شركة هواوي قد خرجت بالفعل من ترتيب الشركات المصنعة للهواتف خلال الربع الأول من العام الجاري ولم تعد هواوي ضمن قائمة أفضل 5 شركات مصنعة للهواتف .

ترتيب الشركات المصنعة للهواتف

في الوقت نفسه، هناك خبر سار وهو ارتفاع شحنات الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى 340 مليون وحدة خلال الربع الأول مقارنة بالربع الأول من عام 2020 . ليس هذا فقط، حيث أكد تقرير Strategy Analytics أيضًا على أن شحنات الهواتف الذكية سجلت نموًا سنويًا بنسبة 24% رغم النقص الذي تواجهه هذه الشركات في مخزون الرقائق الذي يعاني منه العديد من الصناعات .

بجانب هذا، استحوذت الشركة على حصة تصل إلى 35% من شحنات الهواتف الذكية، ويرجع ذلك إلى انتشار شبكات الجيل الخامس 5G في الصين، وهذا الأمر دفع الشركات في التركيز بشكل كبير على توفير تقنية 5G في هواتفها الذكية .

ترتيب الشركات المصنعة للهواتف

وعلى الرغم من أن هواوي تمكنت من تحقيق النمو الملحوظ في شحنات الهواتف الذكية إلا أنها للأسف الشديد خرجت من تصنيفها ضمن قائمة أفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية بعد سنوات طويلة .

ترتيب الشركات المصنعة للهواتف 2021

تأتي كل من شركة شاومي وشركة أوبو وشركة فيفو ضمن قائمة أفضل 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 . وتمكنت شركة فيفو من تحقيق قفزة نمو مثيرة للإعجاب بنسبة تصل إلى 85٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2020 وعام 2021 .

على الجانب الآخَر، لا تزال سامسونج و ابل تحتلان الصدارة بالمركزين الأول والثاني على التوالي ضمن ترتيب أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية .

اقرأ أيضًا : مواصفات هواوي ميت باد برو 2 – HUAWEI MatePad Pro 2 وموعد إطلاقه قريبًا

برأيك، هل ستتمكن الشركة الصينية هواوي من الرجوع للمنافسة بقوة في سوق الهواتف ؟ شاركنا رأيك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى