الشبكات السلكية واللاسلكية

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها

اسرار وخفايا في البلوتوث : طريقة مشاركة واي فاي جهاز مع أكثر من جهاز والمزيد

يتجاهل الكثير من المستخدمين استخدامات البلوتوث وسط انتشار التقنيات الأخرى مثل الواي فاي و الجيل الخامس. فقد اشتهرت هذه التقنية بنقل البيانات في مدى قصير بين جهازين وهي تتواجد في العديد م الأجهزة مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل تقنية الواي فاي. ولكن يبدو أن هناك العديد من اسرار وخفايا البلوتوث التي يجهلها الكثير من المستخدمين.

اسرار وخفايا البلوتوث

سنقدّم لكم في هذه المقال عبر رقمي TV أبرز اسرار وخفايا Bluetooth التي تتضمن بعض الاستخدامات مثل طريقة مشاركة واي فاي جهاز مع أكثر من جهاز بالإضافة إلى استخدامات أخرى مهمة.

مشاركة الواي فاي مع أكثر من جهاز

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها
اسرار وخفايا البلوتوث : مشاركة الواي فاي مع أكثر من جهاز

قد يستغرب الكثيرون من استخدامات البلوتوث وخاصةً لمشاركة الواي فاي مع أكثر من جهاز طريقة، ولكن عندما يفشل العديد من المستخدمين في ولوج أجهزتهم مباشرةَ لشبكة الانترنت. هذه الطريقة ستسمح لك (عن طريق Bluetooth ) بربط اللاب توب أو الهاتف أو التابلت بالشبكة التي تتلقاها على جهاز الأندرويد الخاص بك عن طريق الواي فاي. رغم أن الفرق في سرعة ومعدل نقل البيانات بين الواي فاي و البلوتوث إلا أنه يعتبر كافي لربط مجموعة من الأجهزة بالانترنت لتصفح المواقع و تبادل الرسائل.

1- تأكد أنك متصل بشبكة الواي فاي المراد مشاركة الإنترنت منها .

2- قم بتفعيل BlueTooth tethering التى تتيح لجهاز اللاب توب التى تمتلك شريحة بلوتوث من الاتصال بالإنترنت عبر هاتفك المتصل بالإنترنت بالفعل.

3- افتح الإعدادات و تأكد أن Bluetooth مفعل بجهازك. حدد إسم جهازك ليصبح مرئيا للأجهزة الأخرى .

4- تم الآن تفعيل خيار مشاركة الواي فاي مع الأجهزة الأخرى. قم بربط جهازك بالهاتف .

5- قم بتفعيل خيار Bluetooth بحاسوبك و ربطه بهاتفك. إذهب الى المسار ControlPanel / Devices and Printers ثم إضغط بالزر الأيمن على الأيقونة التي تمثل هاتفك ثم Connect using Access Point.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android سيجلب ميزة استخدام الهاتف بيد واحدة وتغييرات في واجهة المستخدم

نقل الملفات بين جهازين

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها
اسرار وخفايا البلوتوث : نقل الملفات بين جهازين

نعلم بالفعل أنه يمكن نقل الملفات بين هاتفين ذكيين باستخدام تقنية Bluetooth ، ومع ذلك، يمكنك أيضًا توصيل هاتفك بجهاز الحاسوب الذي يدعم تقنية Bluetooth لتبادل الملفات. يمكن أيضًا لجهازي كمبيوتر مزودين بتقنية بلوتوث الاتصال ببعضهما البعض لنقل الملفات. قد لا يكون بسرعة اتصال الكابل ولكن يمكن أن يكون بديلاً جيدًا عندما لا يكون لديك كابل.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على المزيد من المميزات القادمة للتحديث

لعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الأصدقاء

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها
اسرار وخفايا البلوتوث : لعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الأصدقاء

تمتلئ متاجر التطبيقات بألعاب متعددة اللاعبين يتم لعبها عبر اتصال بالإنترنت، ولكن هل تعلم أن هناك العديد من الألعاب متعددة اللاعبين التي يمكن لعبها عبر Bluetooth ؟ يمكنك العثور على ألعاب يمكن لعبها عن طريق Bluetooth في كل من متجر Google Play و App Store.

اقرأ أيضًا: طريقة إظهار الإشعارات في شاشة القفل لهواتف الأندرويد بأبسط الخطوات

توصيل أجهزة وملحقات متعددة بالحاسوب أو الهاتف

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها
اسرار وخفايا البلوتوث : توصيل أجهزة وملحقات

نظرًا لأن الغرض الرئيسي من Bluetooth هو إنشاء اتصال لاسلكي بين جهازين ، فهناك العديد من الأجهزة التي يمكن توصيلها باستخدام البلوتوث من بينهم:

الماوس: هناك العديد من أجهزة الماوس التي تعمل بتقنية البلوتوث والتي ستتصل بسهولة بجهاز اللاب توب والتابلت وحتى الهاتف باستخدام البلوتوث.

لوحة المفاتيح: لوحات المفاتيح التي تعمل بتقنية البلوتوث متاحة أيضًا لاتصال البلوتوث اللاسلكي بجهاز اللاب توب والتابلت والهاتف.

الطابعات: تأتي العديد من الطابعات التي تدعم الواي فاي مزودة أيضًا باتصال البلوتوث لطباعة المستندات لاسلكيًا عندما تكون بالقرب من الطابعة.

اقرأ أيضًا: معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد 2021 بأسهل الطرق

أدوات التحكم في أمن المنزل

أهم 5 اسرار وخفايا البلوتوث .. تعرف عليها
اسرار وخفايا البلوتوث : أدوات التحكم في أمن المنزل

تأتي العديد من أدوات أمان المنزل الذكية مزودة بدعم تقنية البلوتوث للتحكم فيها لاسلكيًا. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هاتفك الذكي كمفتاح لقفل أو فتح أبوابك (دون الحاجة إلى مفتاح). تأتي بعض أنظمة الإنذار أيضًا مع دعم تقنية البلوتوث.

اقرأ أيضًا: إزالة خدوش شاشة الهاتف بطريقة جديدة ومبتكرة 2021 .. تعرف عليها

قد تبدو تقنية البلوتوث وكأنها تقنية قديمة، ولكن لا يزال لديها العديد من الاستخدامات التي ستساعدها على البقاء في السوق وفي قائمة الوصول السريع لهواتفنا الذكية. لقد قمنا فقط بإدراج خمسة من أكثر استخدامات البلوتوث شيوعًا، وبالتأكيد هناك العديد من الاستخدامات الأخرى أيضًا.

إذا كنت تعرف أي استخدامات أخرى لتقنية البلوتوث، أخبرنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى