ابلالحواسيب

مواصفات اي ماك – iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

تعرف على المواصفات الرسمية لجهاز iMac الجديد

أعلنت شركة ابل اليوم، الثلاثاء، عن جهاز اي ماك – iMac، حيث قدّمت الشركة الجهاز بشكل تم إعادة تصميمه، مع معالج جديد، والشيء الجديد الذي قدمته الشركة اليوم، هو أنّ الجهاز يأتي بعدّة ألوان بعيدًا عن اللون الواحد.

مواصفات اي ماك - iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

مواصفات اي ماك

يحتوي جهاز اي ماك – iMac على شاشة Retina مقاس 24 إنش بدقّة 4480 * 2520 بكسل، حيث يأتي الجهاز مع حدود أضيق من سابقتها حول الجزء العلوي والجانبين، أما الجزء الخلفي من الشاشة فهو مسطح الآن بدلاً من التصميم المنحني ووفقًا للشركة فإن الحجم قد انخفض بنسبة تزيد عن 50 بالمائة.

يبلغ سمك iMac الجديد 11.5 ملم، ويتميز الجهاز بهدوء أكبر وبرودة على بسبب معالج M1 الجديد، يأتي الجهاز بمروحتين صغيرتين لتحل محل النظام الحراري الضخم للجيل السابق من iMac.

مواصفات اي ماك - iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

قامت الشركة بتحديث دقّة الكاميرا والمايكروفون حتى تبدو أفضل في مكالمات الفيديو، حيث تبلغ دقّة الفيديو الآن 1080p بالإضافة لزيادة حجم المستشعر، حيث تتميز الكاميرا أيضًا بإزالة الضوضاء في الصورة.

اقرأ أيضًا.. اي ماك – iMac تسريب يكشف أنّ الجهاز سوف يأتي بألوان متعددة

قامت الشركة بإضافة نظام صوت جديد، بالإضافة للصوت العميق للمايكروفون، حيث يتميز بعزل جميع الأصوات الخارجية ويقوم بالتركيز على صوت الشخص فقط.

مواصفات اي ماك - iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

قامت الشركة بإضافة أزرار كيبورد جديدة للاي ماك، بالإضافة إلى ذلك أضافت الشركة بصمة إصبع للشاشة، وأضافت الشركة أيضًا منفذ ايثرنت، ويأتي الماجك ماوس بنفس الألوان السبعة للأي ماك.

يأتي الجهاز بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة تبلغ 256 جيجابايت، حيث قامت الشركة بإزالة منافذ USB وقاموا بإضافة منفذ Type-C وإضافة منفذ للسماعة.

مواصفات اي ماك - iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

فيما يتعلّق بسعر الاي ماك الجديد، سوف يتوفّر للطلب ابتداءً من 30 أبريل، وسوف يتوفر في نصف شهر مايو ويبدأ سعره من 1499 دولار أمريكي.

ما رأيك في مواصفات الجهاز الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى